Search
Friday 24 November 2017
  • :
  • :

أضنة التركية تستقبل الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية



أضنة التركية تستقبل الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية

أضنة التركية تستقبل الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية

احتفلت الخطوط الجوية القطرية اليوم بتدشين رحلاتها المباشرة إلى مدينة أضنة، وذلك بالتزامن مع وصول أولى رحلاتها إلى أضنة خامس أكبر مدينة في تركيا.

وفي بيان صدر عن الناقلة بهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن تركيا واحدة من الدول التي تستهدف القطرية النمو فيها، حيث يأتي تدشين خدماتها إلى مدينة أضنة ضمن خطط التوسع المتسارعة التي تقوم الناقلة بإنجازها في هذه الفترة.

ومن جانبه، أعرب السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، عن تطلعه إلى المزيد من التعاون مع تركيا لتدشين مثل هذه الرحلات، التي من شأنها أن تتيح الفرصة أمام المسافرين من تركيا للسفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم عبر مطار حمد الدولي الحائز على تصنيف خمس نجوم.

وتتمتع أضنة بموقع جغرافي مميز بين الأناضول والشرق الأوسط وتعتبر خامس أكبر مدينة في تركيا ومركزاً زراعياً وصناعياً رئيسياً في البلاد. كما تضم المدينة التي تقع على بعد مسافة قريبة من ساحل البحر الأبيض المتوسط، العديد من المعالم التاريخية والأثرية والزراعية، لتشكل محطة بداية مثالية للراغبين في قضاء العطلات واستكشاف التاريخ في تركيا.

ودشنت الخطوط الجوية القطرية أولى وجهاتها في تركيا قبل 13 عاماً، وذلك مع وصول الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية إلى مطار أتاتورك في إسطنبول في عام 2004، ومنذ ذلك الحين، لا زالت الخطوط الجوية القطرية تزيد من عدد رحلاتها إلى تركيا تلبية للطلب المتزايد من قبل المسافرين للسفر إلى هذه الدولة، أضافت في العام 2010 العاصمة أنقرة إلى شبكة وجهاتها، ثم دشنت خدماتها إلى مطار صبيحة غوسكن في اسطنبول في عام 2014.

وتسيّر الناقلة القطرية حالياً ثلاث رحلات يومياً بين الدوحة ومطار صبيحة غوسكن، و10 رحلات أسبوعياً بين الدوحة ومطار أتاتورك الدولي في إسطنبول ورحلات يومية إلى أنقرة. وسوف تشغل الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات يومياً إلى أضنة، ليرتفع مجموعة الرحلات الأسبوعية المتجهة نحو تركيا إلى 41 رحلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *