Search
Sunday 22 April 2018
  • :
  • :

إصابة 3 طالبات من عائلة واحدة بانفلونزا H1N1 في قطر



إصابة 3 طالبات من عائلة واحدة بانفلونزا H1N1 في قطر

إصابة 3 طالبات من عائلة واحدة بانفلونزا H1N1 في قطر

أكد المجلس الأعلى للصحة أن حالات الإصابة بأنفلونزا “H1N1A” التي تم تسجيلها في إحدى المدارس الابتدائية للبنات محدودة وتتمثل في 3 حالات من عائلة واحدة مُسجلين في صفوف مختلفة، ويتم متابعة حالتهم الصحية.
وأوضح أنه تم التنسيق مع إدارة المدرسة لاتخاذ الإجراءات الوقائية الموصي بها وتطعيم المدرسات والكادر الإداري والطالبات المخالطات للحالات المصابة، مُنوّهاً في بيانه الصادر مساء اليوم الإثنين، والذي تم نشره على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للصحة، أنه حرصاً من إدارة المدرسة على صحة وسلامة الطالبات، اتخذت (المدرسة) قراراً فردياً بوقف الدراسة يوم غد الثلاثاء، ودون الرجوع إلى المجلس الأعلى للصحة.

إصابة 3 طالبات من عائلة واحدة بانفلونزا H1N1 في قطر
وشدّد على أنه لا ينصح في مثل هذه الحالة بإغلاق المدرسة نظراً لأن الفيروس من أنواع عدوى الأنفلونزا الموسمية حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، ويتم الاكتفاء بعزل الحالات المصابة إلى حين زوال الأعراض المرضية، إضافة إلى تنظيف الأسطح الروتيني باستخدام المطهرات المنزلية وأخذ التطعيمات اللازمة.

وأشار المجلس الأعلى للصحة إلى أنه يعمل على مراقبة نشاط الأنفلونزا بصورة يومية بواسطة عدد البلاغات الواردة ومتابعة الحالات المرضية التي أدخلت لتلقي العلاج داخل المستشفيات وعدد الحالات المؤكدة وأنواع سلالات الأنفلونزا، والتي يتم تسجيلها في المركز الوطني للأنفلونزا في مؤسسة حمد الطبية.
وجدّد المجلس الأعلى للصحة في بيانه على أن الفيروس لا يشكل وباءً خطراً، حيث أن أغلب الحالات تُصاب بعدوى خفيفة أو متوسطة وتتماثل للشفاء، كما يتوفر التطعيم والعلاج المضاد للفيروس، مُضيفاً أن التنسيق قائم مع المسؤولين في المجلس الأعلى للتعليم لتعميم الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأنفلونزا في المدارس والمؤسسات التعليمية.
وذكرّ البيان بأن المجلس أطلق مؤخراً الحملة الوطنية للتوعية بالتطعيم ضدالأنفلونزا لرفع الوعي بأهمية التطعيم لدى أفراد المجتمع، لافتاً إلى أن الحملة تستهدف الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بمضاعفات المرض.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *