Search
Saturday 25 March 2017
  • :
  • :

إطلاق خدمات جديدة بـ حكومي 3 قريباً



إطلاق خدمات جديدة بـ حكومي 3 قريباً

إطلاق خدمات جديدة بـ حكومي 3 قريباً

كشف السيد طارق العمادي مدير إدارة بوابة حكومي قطر أن عدد الخدمات المتوافرة حاليا عبر الموقع بلغ 1300 خدمة، منها 630 خدمة إلكترونية.

وفي تصريحات صحفية أكد العمادي أن عدد مشتركي البوابة بلغ 200 ألف مشترك حتى الآن.. مشيراً إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات بصدد إطلاق “حكومي 3” خلال الفترة القليلة القادمة وتتميز النسخة الثالثة بتطوير شامل وكامل، سيكون التركيز فيها على المستخدم أكثر من التركيز على الخدمات وذلك بهدف الارتقاء بمستوى تقديم وإتاحة الخدمات وتسهيل الوصول إليها.

وأوضح العمادي أن “هناك زيادة في معدل استخدام الموقع، وهو ما حدا بنا إلى مواكبة هذا الارتفاع المتزايد بإطلاق المزيد من الخدمات رغبةً منا في تسهيل وصول الجمهور بكافة شرائحه إلى خدماتٍ ومعلومات حكومية تتسم بالبساطة والأمان والجودة العالية والمتاحة في أي وقت ومن أي مكان”.

وعبّر العمادي عن شكره لجهود وتعاون مختلف الجهات الحكومية والوزارات والهيئات المختلفة ومساهمتها الفعالة في مواصلة تطوير وتحسين بوابة حكومي، مشيراً إلى أن ماتم تحقيقة من إنجاز إنما هو ثمرة جهود وتعاون الجهات الحكومية كافة معنا.

وتشير الإحصاءات إلى أن حكومي 1 تم تدشينه عام 2008 كبوابة حكومة قطر الإلكترونية على الإنترنت، ثم تم إطلاق حكومي 2 عام 2010، وأعقب ذلك عملية تطوير وتحسين البوابة وفي عام 2012 تم إنجاز 3.2 مليون معاملة من خلال موقع حكومي وفي عام 2015 تم إطلاق تطبيق حكومي الجوال وزيادة عدد الخدمات في البوابة ليصل إلى 1000 خدمة إلكترونية.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *