Search
Friday 24 November 2017
  • :
  • :

إطلاق كليات جديدة بجامعة قطر يناير المقبل



إطلاق كليات جديدة بجامعة قطر يناير المقبل

إطلاق كليات جديدة بجامعة قطر يناير المقبل

اجتمع المجلس الطلابي بجامعة قطر أمس، مع الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس الجامعة، حيث جرى مناقشة عدة قضايا على مستوى الطلبة والجامعة ككل.

و‏أكد د. الدرهم خلال الاجتماع على دور المجلس وأهمية فاعليته، واتجاه الجامعة لتوسيع دائرة القرارات عن طريق إشراك المجلس الطلابي بمقعد في مجلس الجامعة الأساسي.

‏وأوضح أن الجامعة جزء لا ينفصل عن المجتمع، وأنها الجزء الذي يجب أن يطوّر المجتمع، باعتبار الجامعة مجتمعا علميا.

‏ ووفق صفحة المجلس الطلابي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سيتم الإعلان عن كليات وبرامج جديدة تطلقها الجامعة في شهر يناير المقبل، كما أوضح ذلك رئيس الجامعة خلال الاجتماع.

بدوره، اقترح المجلس على إدارة الجامعة إقامة مشروع استثماري يقلل من تأثرها بتغيرات الإقتصاد المحلي والعالمي، بالتالي تقليل الضرر على الطلبة.

‏ وأعلن المجلس أنه يتم العمل على تحسين العيادة الطبية للبنين، وإشراك كلية الطب، لحين إتمام بناء المركز الصحي قريباً، والذي سيغطي كافة منتسبي الجامعة وخارجها.

‏ كما تم مناقشة عدة إشكاليات تخص مغادرة أعضاء هيئة التدريس، وسياسات الأندية والفصل، وقسم الاحتياجات الخاصة.

ويسعى المجلس لتمثيل الطلبة من خلال التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم، والمشاركة في صنع القرارات بأعمال وأنشطة من شأنها تعزيز المصلحة العامة للطلبة من خلال المشاركة الفاعلة في مختلف لجان الجامعة المتعلقة بالحياة الطلابية الأكاديمية وغير الأكاديمية.

كما يعمل على المساعدة في تنفيذ قوانين وسياسات الجامعة، وخاصة تلك المتعلقة بحقوق الطلبة، والمشاركة والقيام بالأنشطة الطلابية الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية والبيئية، بما يتفق مع سياسات وأهداف المجلس، إلى جانب تمثيل طلبة جامعة قطر في الاجتماعات والمؤتمرات والنشاطات المتعلقة بعمل الاتحادات والمجالس الطلابية داخل وخارج قطر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *