Search
Monday 23 April 2018
  • :
  • :

إعادة تأهيل وتطوير حديقة روضة الخيل في الدوحة



إعادة تأهيل وتطوير حديقة روضة الخيل في الدوحة

إعادة تأهيل وتطوير حديقة روضة الخيل في الدوحة

قامت وزارة البلدية والتخطيط العمراني ممثلة في إدارة الحدائق العامة والتجميلية بتكليف أحد المكاتب الاستشارية بوضع التصاميم الجديدة لحديقة روضة الخيل “المنتزه سابقا” روضة الخيل حاليا وذلك بعد أن ظلت مغلقة أمام الأسر والعائلات لأكثر من خمسة عشر عاما وذلك لتأهيلها من كافة الجوانب استعدادا لافتتاحها.
ومن المنتظر أن يتم إعادة تصميم الحديقة لتلبس حلة زاهية خلال الفترة المقبلة بعد تطويرها وإمدادها بكافة الخدمات والمرافق العامة كما ستكون متاحة للجميع وتعتبر هذه الحديقة من أكبر الحدائق العائلية بالدوحة وتتميز بمساحة كبيرة وخدمات مختلفة وهي الحديقة الأم الغالية على قلوب جميع المواطنين والمقيمين خاصة للنساء والأطفال وتشكل أجمل الذكريات بالنسبة لأهالي قطر .
إعادة تأهيل وتطوير حديقة روضة الخيل في الدوحة
وهناك عدة أسباب أدت إلى إغلاق الحديقة كل هذه الفترة أهمها انتقال الإدارة المسؤولة عن الحدائق من وزارة إلى أخرى إلى أن خرج المسؤولون قبل سنوات بمقترح تحويلها إلى حديقة بيئية حيث تم رفض المقترح مرة أخرى لتعود الحديقة إلى هيئة الأشغال العامة التي بدورها أوقفت عملية التطوير بسبب استقطاع جزء من الحديقة ليدخل ضمن مسار الطريق المجاور لها.
وعقب ذلك عادت إلى إدارة الحدائق التجميلية مرة أخرى بوزارة البلدية والتخطيط العمراني التي وضعت إستراتيجية لزراعة المساحات الخضراء بكافة مدن الدولة سواء الجديدة أو الحالية كما أعدت منذ سنوات قاعدة بيانات للحدائق في دولة قطر وحققت هذه الإدارة إنجازات كبيرة منها تدعيم المشاتل بعدد كبير من المهندسين يمتازون بكفاءة عالية وجيدة من أجل رفع مستوى الأداء .
وتقوم حاليا بعمل مسح لكل الحدائق الموجودة بالدولة للتعرف على الأشياء التي تفتقدها والأخرى الموجودة وذلك بالتنسيق مع كل البلديات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *