Search
Wednesday 18 July 2018
  • :
  • :

إغلاق 5 مطاعم مخالفة ببلدية الدوحة



إغلاق 5 مطاعم مخالفة ببلدية الدوحة

إغلاق 5 مطاعم مخالفة ببلدية الدوحة

صدرت بلدية الدوحة قرارات بالإغلاق الإداري لخمس منشآت غذائية (مطاعم) في منطقتي المطار العتيق والسد بمدينة الدوحة لمخالفتها القانون رقم 8 لسنة 1990 والمعدل بالقانون رقم 4 لسنة 2014 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية.
وشملت القرارات إغلاق مطعمين لمدة 7 أيام أحدهما بمنطقة السد بسبب تداول أغذية قد جرى إعدادها في ظروف غير صحية والآخر بمنطقة المطار العتيق ، بسبب تداول أغذية بها حشرات .. كما شملت القرارات إغلاق 3 مطاعم لمدة 14 يوما بمنطقة المطار العتيق بسبب تداول أغذية جرى إعدادها في ظروف غير صحية، وتداول أغذية ضارة بالصحة.
ويجيز القانون بقرار مسبب من مدير البلدية المختصة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني، أو مدير الإدارة المختصة بالمجلس الأعلى للصحة، أو مدير الإدارة المختصة بالهيئة العامة للمواصفات والتقييس، كل في حدود اختصاصه، إغلاق المحل الذي وقعت فيه المخالفة، وذلك مدة لا تتجاوز ستين يوما.

إغلاق 5 مطاعم مخالفة ببلدية الدوحة
من ناحية أخرى، تفتتح بلدية الدوحة الأحد المقبل حديقة الجبيلات بعد انتهاء أعمال إعادة التأهيل والصيانة التي تم تنفيذها تحت إشراف إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع قسم الحدائق ببلدية الدوحة.
وتتميز حديقة الجبيلات رغم صغر مساحتها بأنها حديقة شاملة، حيث تُوجد فيها مناطق المماشي ومنطقة ألعاب الأطفال، إضافة إلى ملعب كرة قدم و”برجولات” لجلوس العائلات والمباني الخدمية وكذلك النوافير المضاءة والتي تزيد الحديقة جمالا مع وجود مساحات خضراء تشتمل على العديد من أنواع الأشجار والنباتات المختلفة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *