Search
Saturday 21 July 2018
  • :
  • :

افتتاح مواقف وحدائق الشيراتون خلال احتفالات اليوم الوطني في قطر



افتتاح مواقف وحدائق الشيراتون خلال احتفالات اليوم الوطني في قطر

افتتاح مواقف وحدائق الشيراتون خلال احتفالات اليوم الوطني في قطر

سيتم افتتاح حدائق ومواقف فندق الشيراتون ضمن احتفالات اليوم الوطني.والمشروع يعد من المشاريع الترفيهية للعائلات والأول من نوعه في المنطقة ويقام على أرض مساحتها 76 الفا و926 متراً مربعاً، بمواجهة شارع الكورنيش شرقي فندق شيراتون الدوحة. ويتضمن المشروع من 5 حدائق إحداها توصف بحديقة الحواس الخمس، ومطعمين و5 نافورات مائيه، وعبارة عن متنزه بميزات متعددة بالمياه ومسطحات خضراء فريدة وخدمات مميزة لمستخدمي المشروع، حيث يضم 5 نافورات مياه ومسطحات خضراء فريدة ومطوية ومزروعة بالأشجار والورود على مساحة وحديقتين غارقتين ومطعمين ومواقف سيارات تحت الأرض على طابقين تضم حوالي 1958 موقفا، ومركز خدمات وصيانة وتخزين لنظام النقل الآلي للأشخاص ونفق سيارات تحت الكورنيش يصل بين مواقف الشيراتون ومواقف مركز الدوحة للمعارض.

افتتاح مواقف وحدائق الشيراتون خلال احتفالات اليوم الوطني في قطر
وتقع مواقف السيارات على عمق 14 مترا تحت سطح الأرض، ويتضمن المشروع بركة سباحة بالحجم الأولمبي، كما أنه يعتبر منطقة ترفيهية بالنسبة للأطفال مع وجود 5 برك سباحة للأطفال.ويضم المشروع أيضاً مطعمين يتسعان لنحو 200 كرسي داخلي وخارجي، ومطعما يستوعب 160 كرسيا، ومن الممكن أن يكون للوجبات السريعة أو كوفي شوب.
يذكر ان المشروع قد تم تنفيذه على عدة مراحل الاولى بدأت عام 2008 واكتملت في العام 2010، حيث تضمن الجزء الأول إقامة تحويل في الطريق لإفساح المجال لحفر وبناء نفق للسيارات تحت الكورنيش يصل بين مواقف الشيراتون ومركز المعارض، وقد تم بالفعل بناء النفق وإنجازه بالكامل، كما تم بناء مواقف سيارات مؤقتة لاستخدام فندق الشيراتون، كما تم تحويل كل المواقف إلى قلب الشيراتون لإعطاء المجال لتنفيذ أعمال الحفريات للمشروع. أما الجزء الثاني من المشروع فقد بدأ في ديسمبر 2010 ويتضمن الموقع الرئيسي الذي فيه كل الأعمال الإنشائية، ومنها متنزه بميزات متعددة للمياه ومسطحات خضراء فريدة وخدمات مميزة لمستخدمي المشروع،




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *