Search
Friday 19 January 2018
  • :
  • :

الاردن تشيد بمساعدات قطر للاجئين السوريين



الاردن تشيد بمساعدات قطر للاجئين السوريين

الاردن تشيد بمساعدات قطر للاجئين السوريين

شارك سعادة السيد صالح المهندي الأمين العام للهلال الأحمر القطري في اجتماع شركاء العمل الإنساني مع الهلال الاحمر الأردني، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان.
وبحث الاجتماع، أزمة اللجوء السوري وكيفية مواجهة التحديات التي تتعرض لها المجتمعات المستضيفة واللاجئون السوريون كذلك، وكيفية توفير مختلف أشكال الدعم للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين.
وشارك في الاجتماع ممثلو اللجنة الدولية والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر إضافة إلى مشاركة ممثلي رؤساء الجمعيات الوطنية العربية والأجنبية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

الاردن تشيد بمساعدات قطر للاجئين السوريين
وقال المهندي إن تفاقم الأزمة السورية أوجب عقد اجتماع تشاوري بين الشركاء في العمل الإنساني بهدف توفير مختلف أشكال الدعم الممكن للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين.
وأكد أن الهلال الأحمر القطري لن يألو جهداً في توفير مختلف أشكال الدعم تجاه المجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين نتيجة لما تتكبده تلك المجتمعات من تحديات جسيمة سواء في الصحة أو التعليم أو البنية التحتية وغير ذلك، موضحاً أن حجم الأزمة أكبر من الإمكانيات المتوافرة للمجتمعات المستضيفة.
وشكر الرئيس العام للهلال الأحمر الاردني خلال الاجتماع الهلال الأحمر القطري على الجهود الانسانية تجاه شقائهم من اللاجئين السوريين، مُشيداً بالمساعدات والمشاريع التي نفذها الهلال الأحمر القطري للاجئين السوريين في الأردن.
وأثنى على الشراكة التي تربط الهلالين، قائلاً إن تنظيم هذا الاجتماع يأتي لوضع خطة مستقبلية منسقة بين الجمعيات الوطنية وتبادل الخبرات لمواجهة الاحتياجات الانسانية للاجئين السوريين وتخفيف الأعباء على اللاجئين والدول المضيفة لهم وتحديد المجالات التي تشكل أولوية بالنسبة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والاتفاق على خطة تأييد ودعم داخل وخارج الحركة فيما يخص الموارد والدعم المطلوبين إلى خطة مستقبلية لمعالجة الكارثة الإنسانية ولاسيما في ظل ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين في الأردن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *