Search
Thursday 14 December 2017
  • :
  • :

البنوك القطرية تواصل توسعها الخارجي



البنوك القطرية تواصل توسعها الخارجي

البنوك القطرية تواصل توسعها الخارجي

شهدت الفترة الماضية التي تزامنت مع الحصار الذي فرضته دول الجوار على قطر، ارتفاعا في وتيرة توسعات البنوك القطرية في الخارج، في اشارة على قدرتها على الـتأقلم بسرعة كبيرة مع المتغيرات والمستجدات الإقليمية من جهة اولى ومتانة قواعدها المالية من جهة ثانية، حيث كشفت وكالة الانباء الاقتصادية بلومبورغ، عن خطط للبنك التجاري القطري لرفع رأس ماله بقيمة مليار دولار من أجل عملية توسع وحدته في تركيا ليكون بذلك آخر المعلنين في الآونة الأخيرة عن خطط وبرامج للتوسع دوليا. وتتألف شبكة “ايه بنك” من 59 فرعاً منتشراً في جميع مناطق الدولة التركية.

كما يذكر أن بنك قطر الوطني QNB سبق له الكشف عن خطة للتوسع وفقا لاستراتيجية 2020 التي لم يدخل عليها أي تغيير على مكوناتها من حيث التوسع في السوق الآسيوية والإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط نتيجة الحصار، ليتم اطلاق فرع البنك في الهند وبرمجة افتتاح فرعين في سلطنة عمان وتحديداً في منطقتي صلالة وصور، بالإضافة إلى فرع آخر في الكويت. كما يفتتح البنك فرعا في هونج كونج هذا العام، ويحول مكتب التمثيل التابع له في الصين إلى فرع.

على صعيد آخر أعلن بنك قطر الدولي الاسلامي عن افتتاحه رسميا لبنك امنية في المغرب التابع للبنك نوفمبر المقبل بعد أن انطلق فعليا في عملية التشغيل الأولي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *