Search
Tuesday 23 January 2018
  • :
  • :

الحكومة الإلكترونية القطرية … تسير بخطوات ثابتة



الحكومة الإلكترونية القطرية … تسير بخطوات ثابتة

الحكومة الإلكترونية القطرية ... تسير بخطوات ثابتة

الحكومة الإلكترونية القطرية … تسير بخطوات ثابتةالحكومة الإلكترونية القطرية … تسير بخطوات ثابتة

يعتبر برنامج حكومة قطر الإلكترونية مشروعاً حكومياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير كافة الخدمات والمعلومات الحكومية إلكترونياً، وذلك من خلال نافذة واحدة لكافة المستخدمين والمراجعين.

وتهدف الحكومة الإلكترونية في دولة قطر إلى توفير حياة أفضل للمراجعين، حيث إن استخدام التكنولوجيا على مستوى العالم يسعى إلى تقديم حلول أبسط وأسرع، وهو الأمر الذي يبحث عنه كافة المقيمين في دولة قطر.

ويتيح البرنامج للمواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والزوار الحصول على الخدمات والمعلومات الحكومية بسهولة ويسر، مما سيكون له أكبر الأثر لزيادة الإنتاجية والفعالية للخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة.

ولا شك بأن استراتيجية الحكومة الإلكترونية 2020 ستعود بالفائدة على كافة شرائح المجتمع بحيث تشمل المستخدمين والجهات الحكومية والدولة بشكل عام.

ولا شك بأن الحكومة القطرية ستسعى للاستفادة من الشركات الخاصة لتطبيق هذا النظام، خاصة فيما يتعلق بـ طرق حماية المعلومات وإدارة المعلومات والتوثيق ونظام تخزين الملفات وغيرها الكثير من البرامج التي ستصب بالفائدة على هذه الخطوة.

حيث أن توفير الخدمات الإلكترونية يحتاج إلى تعاون مشترك بين القطاعين الحكومي والخاص، وهو الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في نجاح تلك الخطوة، وتطبيقها على كافة الدوائر الحكومية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *