Search
Wednesday 22 February 2017
  • :
  • :

الدوحة تستعد لانطلاق بطولة كأس العالم للسباحة 2016



الدوحة تستعد لانطلاق بطولة كأس العالم للسباحة 2016

الدوحة تستعد لانطلاق بطولة كأس العالم للسباحة 2016

الدوحة تستعد لانطلاق بطولة كأس العالم للسباحة 2016

بعد النجاح الباهر الذي حققه موسم العام الماضي 2015، والذي شهد تسجيل أرقام قياسية عالمية، تستعد قطر مجدداً لاستقبال عمالقة السباحة من حول العالم في بطولة كأس العالم للسباحة فينا/إيرويف 2016، والتي ستقام في مجمع حمد للرياضات المائية في الثامن والتاسع من شهر أكتوبر 2016.

وستشهد بطولة السباحة الكبرى توافد أبطال السباحة الأولمبيين المتوجين حديثاً بميداليات المراكز الأولى في أولمبياد ريو 2016 للاجتماع مجدداً والتنافس في مجمع حمد للرياضات المائية. وستمثل البطولة التي تمتد ليومين فرصة رائعة للكبار والصغار على حد سواء لمشاهدة استعراضات ستحبس الأنفاس، ومنافسات قوية ستتحطم فيها أرقام قياسية عالمية.

وتعليقاً على استضافة هذا الحدث الرياضي المائي الهام، عبر السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير التنفيذي للجنة المنظمة بقوله: «سنستمر في تحقيق المزيد من النجاحات لنضيفها إلى جملة الإنجازات الكبيرة خلال الأعوام الماضية في مجال استضافة بطولات السباحة. إن قطر الآن مستعدة أكثر من أي وقت مضى لاستضافة أساطير السباحة العالمية في منشآتها الرياضية المتطورة مرة أخرى، وأيضاً الترحيب بهم مجدداً في ضيافتها. يحرص الاتحاد القطري للسباحة إلى التطور والتفوق في كل نسخة من بطولة كأس العالم للسباحة، ونؤكد مجدداً على حرصنا وسعينا بالتفوق في بطولة هذا العام».

وسيحصل المشجعون في بطولة هذا العام على فرصة خاصة واستثنائية لمشاهدة الفائزين ببطولة كأس العالم للسباحة وحاملي لقب أبطال كأس العالم للسباحة وهما السباح الجنوب إفريقي تشاد لي كلوس، والمجرية كاتينكا هوسو، واللذين سيجتمعان معاً مرةً أخرى للتسابق في مجمع حمد للرياضات المائية. وقد قدم السباح لو كلوس أداءً قوياً في أولمبياد ريو 2016 وانتزع ميداليتين فضيتين في سباق الـ200 متر (سباحة حرة)، وسباق الـ100 متر (فراشة)، ولا شك أن السباح الجنوب إفريقي عازم على إضافة إنجاز رياضي جديد إلى سجله في بطولة الدوحة. أما بالنسبة للسباحة الحديدية هوسو فقد فازت بثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية، بالإضافة إلى تسجيل رقم قياسي عالمي جديد، ورقم عالمي أولمبي في أولمبياد ريو 2016.

من المؤكد أن بطولة هذا العام ستكون مختلفة وقوية جداً باجتماع عملاقين من عمالقة السباحة.
والجدير بالذكر أن السباح تشاد لي كلوس كان قد قدم أداءً باهراً في مجمع حمد للرياضات المائية عام 2014 و2015، فقد انتزع الميدالية الذهبية في سباق الـ50 مترا ولـ100 متر (فراشة)، وسباق الـ100 متر (سباحة حرة) وذلك في بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2014، والتي أقيمت في شهر أغسطس. كما سجلت كاتينكا انتصاراً ساحقاً دخلت به تاريخ كأس العالم للسباحة، وحطمت رقمين قياسيين عالميين، بالإضافة إلى تسجيلها رقماً جديداً في بطولة السباحة لعام 2014.

كما سيتوافد إلى الدوحة سباحون عالميون للمنافسة في بطولة كأس العالم للسباحة فينا أمثال الأستراليتين بريتاني ألمسلي ومادلين غروفز اللتين فازتا بالميدالية الذهبية في نهائيات سباق 100 متر تتابع (سباحة حرة) في الألعاب الأولمبية ريو 2016.

كما سيتنافس حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر (صدر) الدنماركي ريكي مولر بيديرسن، بالإضافة إلى حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق الـ100 متر (صدر) الجامايكية أليا أتكينسون، وحامل الرقم القياسي سابقاً السباح الجنوب إفريقي رولاند شويمان.

تباع التذاكر الآن عن طريق الموقع الإلكتروني Q-tickets.com حيث تبلغ قيمة التذكرة للشخص الواحد لكل منافسة 20 ريالا قطريا. لا تفوت فرصتك بمشاهدة أبطال السباحة العالميين مجتمعين هذا العام، قم بشراء تذكرتك واحجز مقعدك من الآن.

سيتم الكشف عن جميع المعلومات حول بطولة كأس العالم للسباحة فينا/إيرويف الدوحة 2016 خلال الأسابيع القادمة، تعرف أكثر على البطولة من خلال الموقع الالكتروني: www.qatarswimming.com. تابعنا على تويتر عن طريق @SWCDOHA، واطلع أكثر حول بطولة العالم للسباحة فينا/إيرويف الدوحة 2016 على موقع الفيس بوك.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *