Search
Tuesday 23 January 2018
  • :
  • :

الشيخة موزا تشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الشفلح



الشيخة موزا تشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الشفلح

الشيخة موزا تشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الشفلح

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر امس ، حفل تخريج الدفعة الأولى لطلبة وطالبات مركز “الشفلح” للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
حضر الحفل كل من سعادة اللواء الركن غانم بن شاهين الغانم ـ رئيس أركان القوات المسلحة ـ والسيد منيرة المسند رئيسة مجلس إدارة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، ومحمد بدر السادة مدير عام مركز الشفلح، وعدد من مسؤولي المركز وأسر وأصدقاء الخريجين، ويعد هذا الحفل هو الأول الذي يقيمه مركز الشفلح للاحتفاء بتخريج 189 طالباً وطالبة، بعد أن نالوا معارف ومهارات تؤهلهم للمشاركة الفعالة في المجتمع.. وفي كلمتها الافتتاحية بالحفل قالت السيدة منيرة المسند (رئيسة مجلس إدارة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي): “إن لقاءنا اليوم هو تتويج لخمسة عشر عاما من الجهود المتواصلة لدمج ذوي الإعاقات الذهنية المختلفة لتعليمهم، وحث قدراتهم وتحسين مواطن مهاراتهم وصقلها، حيث أسفرت ثمارها بتخريج الدفعة الأولى البالغ عددهم 189 خريجا”.

الشيخة موزا تشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الشفلح
وأعربت عن بالغ الشكر لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر لتشريفها هذا الحفل، وقالت: “شكراً لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، وهي تحذو حذو السلف الصالح وتشق جسور الأمل، تلتقط بحس مرهف مواطن الضعف، والهشاشة لتفتح فيها ثغورا من التفاؤل، وصنع الممكن والمستحيل”. وأشارت إلى أنه تم توقيع اتفاقيات مع بعض الجهات أثمرت التحاق 84 من الخريجين بالعمل في قطاعات الدولة المختلفة، منوهة بالسعي إلى إدماج المزيد، لافتةً إلى أن أعداداً مقدرة منهم نجحت في الاندماج بفعالية. وأوضحت أن تخريج الدفعة الأولى يجيء وقد تمت مراجعات تطويرية أسفرت عن تأسيس المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تتحرى حق كل فرد أن يحيا حياة لائقة، ويجد متسعا رحبا لاكتساب العلم والمعرفة والمهارة والحماية، وضمانات العمل، والشعور بالأمان، في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة، وغيرها من ظروف جبرية” مشيرة إلى أهمية تمهيد سبل التنشئة الصحيحة، وتعزيز الحماية الاجتماعية للأمومة والطفولة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *