Search
Friday 24 November 2017
  • :
  • :

الصناعة تتجاوز الحصار وتربح 5.5 مليار ريال



الصناعة تتجاوز الحصار وتربح 5.5 مليار ريال

الصناعة تتجاوز الحصار وتربح 5.5 مليار ريال

خيبت النتائج التي حققتها الشركات المدرجة في بورصة قطر مخططات دول الحصار الرامية إلى ضرب الاقتصاد الوطني وإفشال الشركات القطرية، خاصة تلك العاملة في القطاع الصناعي الذي يمثل عصب الاقتصاد القطري.

حيث حقق قطاع الصناعة أداء متميزا خلال الربع الثالث من العام الجاري، واحتل المرتبة الثانية بعد قطاع البنوك والخدمات المالية من حيث الأداء القوي، حيث حقق إجمالي أرباح تجاوز 5.44 مليار ريال في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017. وأكد الأداء الإيجابي الذي حققه قطاع الصناعة على قوة القطاع ومتانة الملاءة المالية للشركات، فقد حققت نتائج جيدة، غير متوقعة في ظل الحصار الجائر الذي فرضته دول السعودية والإمارات والبحرين على قطر منذ أكثر من 5 أشهر.

وقد دعمت السياسة الحكيمة والرشيدة للدولة والتخطيط الجيد، إلى جانب الاستخدام الأمثل للموارد الأداء الجيد للاقتصاد الوطني، فضلا عن التنويع المستمر لمصادر والتخطيط السليم لتنفيذ وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، كما يتوقع وفقا للنظرة الإيجابية من قبل المنظمات الدولية العالمية، استمرار النمو في الاقتصاد القطري وتوسعه الكبير في مختلف الأنشطة الاقتصادية، خاصة بعد الحصار الذي تحول إلى نعمة وليس نغمة، مع التوجه الذي دعا إليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتعزيز المنتج الوطني والدعم الذاتي للاقتصاد الوطني.

وأكد مستثمرون وخبراء اقتصاديون أن النتائج الإيجابية التي حققتها الشركات قد كانت جيدة في ظل الظروف المحيطة بالاقتصاد العالمي وفي ظل الحصار غير المبرر الذي فرضته دول الجوار السعودية والإمارات والبحرين على قطر. وقالوا إن التراجع الذي حل بنتائج بعض الشركات تراجعا طفيفا يكاد لا يذكر مقارنة بـالنتائج التي حققتها الشركات في الفترة المقابلة من السنة الفائتة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *