Search
Monday 16 July 2018
  • :
  • :

القطرية تتسلم 11 طائرة خلال شهرين



القطرية تتسلم 11 طائرة خلال شهرين

القطرية تتسلم 11 طائرة خلال شهرين

القطرية تتسلم 11 طائرة خلال شهرين

أعلنت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية عن تسييرهما عشر رحلات أسبوعيًا كجزء من الاتفاقية الموقعة بينهما خلال معرض سوق السفر العربي بدبي، ورحبت الناقلة الوطنية بأولى رحلات الخطوط المغربية المباشرة إلى الدوحة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستسيّر الخطوط الملكية المغربية ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى الدوحة بالتزامن مع الخطوط الجوية القطرية. وقد ارتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية بين قطر والمغرب من سبع إلى 10 رحلات، سبع رحلات تسيّرها الخطوط الجوية القطرية وثلاث رحلات للخطوط الملكية المغربية.

واحتفلت الناقلتان خلال مؤتمر صحفي عقد في الدوحة بإطلاق المرحلة التالية من الاتفاقية التجارية المشتركة بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية وتمهيد الطريق للمرحلة التالية من التعاون المشترك بين الشركتين، وستقدم الناقلتان نفس المستوى من الخدمات بين الدوحة والدار البيضاء على متن طائرات جميعها من طراز بوينج 787 دريملاينر.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “نرحب بشريكنا الخطوط المغربية في مقر عملياتنا في مطار حمد الدولي في الدوحة، حيث ستزيد شراكتنا الجديدة كلتا الناقلتين قوة وستوفر خيارات أكبر وروابط جوية أكثر سلاسة لمسافرينا بين الشرق الأوسط وإفريقيا وما بعدهما من الوجهات”.

وأضاف:”ستعزز رحلات الخطوط الملكية المغربية الأسبوعية الثلاث بين الدار البيضاء والدوحة مع رحلتينا اليوميتين بين المدينتين عملياتنا على هذا الخط. ومع زيادة عدد الرحلات بين البلدين، سيساهم ذلك ليس فقط في دعم السياحة والتجارة، بل سيوفر أيضًا رابطًا جويًا جديدًا هامًا للسفر إلى وجهات ما بعد الدوحة والدار البيضاء”.

هذا وكشف السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن الناقلة ستتسلم خلال الثمانية أسابيع القادمة 11 طائرة جديدة من بينها طائرتان من طراز ايرباص  A350، وستكون القطرية أول من تستقبل هذا الطراز مثلما كانت أول من تسلم طائرة A350.

وقال على هامش المؤتمر الصحفي، إن القطرية سوف تتسلم طائرتين من طراز A350 في يوم واحد، بالإضافة إلى طائرتين في شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه بذلك يرتفع أسطول القطرية من طراز 350 A إلى 9 طائرات، وكانت القطرية الوحيدة في العالم التي تشغل طائرة ايرباص من طراز 350 A باستثناء طيران فين اير التي استلمت هذه الطائرة قبل أيام قليلة.

ومن جانبه، قال السيد بنهيمة إن هذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية تُعد شراكة حاسمة في تاريخ الخطوط الملكية المغربية، حيث ستتيح لنا هذه الشراكة بناء جسر بين آسيا وإفريقيا ما يسهل حركة المسافرين عبر شبكة وجهات الخطوط القطرية الواسعة في آسيا وشبكة وجهات الخطوط المغربية في إفريقيا”.

وبدوره قال سعادة السيد عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المغربي الذي قدم إلى الدوحة ضمن وفد من كبار الشخصيات على متن الرحلة الافتتاحية للخطوط الملكية المغربية:” ستقوي هذه الشراكة العلاقات الأخوية بين دولة قطر والمملكة المغربية في مجال النقل الجوي كما أنها ستزيد التبادل الثقافي والاقتصادي والاجتماعي بين البلدين”.

وستوفر العلاقة التجارية المشتركة بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية فرصًا أوسع بكثير للمسافرين حيث سيحظون بخيارات أكثر من الرحلات والروابط الجوية إلى وجهات مثل مراكش وأغادير وداكار وأكرا ونواكشوط إضافة إلى مزايا أكثر مع برنامج المسافر الدائم حيث يمكنهم كسب الكيومايلز واستبدالها بالمكافآت عند سفرهم على متن رحلات الخطوط الملكية المغربية.

كما ستمكن هذه الشراكة كلتا الشركتين من التنافس بشكل أفضل والتشارك في العوائد التي يتم تحقيقها على الخطوط المشمولة في الاتفاقية التجارية التي تربط 40 وجهة في إفريقيا ضمن شبكة وجهات الخطوط الملكية المغربية مع أكثر من 70 وجهة ضمن شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما ستمكّن هذه الاتفاقية الجديدة المسافرين من شراء تذكرة سفر واحدة شاملة الرحلات على كل من الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية، ما يعني إمكانية إصدار تذاكرهم وتسجيل دخول حقائبهم عبر نقطة واحدة فقط.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *