Search
Monday 22 October 2018
  • :
  • :

القطرية تنقل 30 مليون مسافر خلال 2015



القطرية تنقل 30 مليون مسافر خلال 2015

القطرية تنقل 30 مليون مسافر خلال 2015

القطرية تنقل 30 مليون مسافر خلال 2015

قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن معدلات النمو للناقلة خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2015 بلغت 17% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، متوقعاً أن تنقل القطرية 30 مليون مسافر خلال العام الجاري، مبدياً تفاؤله بأن تشهد الخطوط القطرية عام 2016 نمواً مضاعفاً مقارنة بالعام الجاري.

وأضاف:”الخطوط القطرية استفادت من انخفاض أسعار النفط، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة أنه عندما تكون الأسعار مرتفعة فإن الشركة تخسر الكثير من الأموال حيث إن 43% من مصاريفنا تخصص للوقود، واليوم انخفضت إلى 39%، ونأمل أن يعيد ذلك الربحية التي تمت خسارتها خلال السنوات الماضية بسبب ارتفاع أسعار النفط”.

وحول التعاون مع الخطوط الملكية المغربية وما إذا تضمن اتفاقاً بشأن إدارة القطرية لمطارات المغرب فقد نفى ذلك قائلاً: لقد تحدثنا مع وزير النقل المغربي ووعدنا أن نقدم المساعدة الكاملة لتحسين تجربة المطار بالنسبة للمسافرين، وسيتم قريباً إعلان موعد انطلاق رحلات الناقلة القطرية إلى مراكش المغربية”.

وقال الباكر إنه سيتم تسلم 4 طائرات من طراز A350 قبل نهاية العام، طائرتان خلال الأسبوع المقبل وطائرتان خلال شهر ديسمبر، وأعلن أنه سيتم تسلم طائرة ايرباص A320 الجديدة عندما تحصل على الترخيص لتكون القطرية أول شركة طيران في العالم تستلم هذه الطائرة، مشيراً إلى أن شركة ايرباص لا تسلم طائراتها لعملائها دون أن تكون مقتنعة بتوفير كافة المعايير المطلوبة من ناحية الترخيص.

وأكّد أكبر الباكر، أن اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط المغربية ستتيح للمسافرين السفر إلى المغرب ومن ثم إلى أوروبا والعودة إلى الدوحة مباشرة، مبينًا أنه سيكون هناك أسعار مخفضة جدًا على هذا الخط.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *