Search
Monday 23 April 2018
  • :
  • :

المجلس الأعلى للتعليم في قطر يجدد دعمه لبرنامج جو روبوت لمدة عامين



المجلس الأعلى للتعليم في قطر يجدد دعمه لبرنامج جو روبوت لمدة عامين

المجلس الأعلى للتعليم في قطر يجدد دعمه لبرنامج جو روبوت لمدة عامين

جدّد المجلس الأعلى للتعليم دعمه لبرنامج “جو روبوت” لمدة عامين آخرين بموجب مذكرة تفاهم أبرمها مع شركة ميرسك قطر للبترول وكلية شمال الأطلنطي في قطر وقطر للبترول ، تقديراً للنجاح الكبير والتأثير الفعّال الذي حققه البرنامج منذ انطلاقه.
انطلق البرنامج في عام 2012 بهدف تأهيل نخبة من خريجي التخصّصات العلمية والهندسية للاضطلاع بدور محوريّ في مسيرة التطوير والتنمية في دولة قطر والإسهام في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 الرامية إلى التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

المجلس الأعلى للتعليم في قطر يجدد دعمه لبرنامج جو روبوت لمدة عامين
ويسعى هذا البرنامج التعليمي المبتكر إلى زيادة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تصقل مهارات الطلاب في هذه المجالات، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية تهدف للارتقاء بمستوى المعلّمين. كما يستخدم البرنامج أحدث التقنيات الجديدة في شتى النواحي التعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية في قطر.
وقالت فوزية الخاطر مديرة هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم لقد حقق برنامج “جو روبوت” نتائج مدهشة للغاية حتى الآن، فقد حظي البرنامج ولا يزال على إقبال وحماس شديد من قبل الطلاب والمعلمين. وفي ضوء أهمية المهارات التقنية والعلمية في دفع مسيرة التنمية ببلادنا، يؤدي هذا البرنامج دوراً كبيراً في رعاية وتطوير قدرات جيل المستقبل الذي سيرسم ملامح مستقبل قطر. ونتمنى لبرنامج “جو روبوت” مزيداً من النجاح والتقدم في العام المقبل”.
من جهته، قال الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، نائب المدير العام لشركة ميرسك قطر للبترول: “انطلاقاً من كونها أكبر منتج للنفط في دولة قطر، تؤكد ميرسك قطر للبترول التزامها بتعزيز البرنامج التعليمي الخاص بتدريس مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس بهدف إحداث تغيير إيجابي ومثمر في دولة قطر، لاسيما في الصناعات التقنية المحلية كالنفط والغاز. ويأتي تجديد دعم المجلس الأعلى للتعليم للبرنامج كخير دليل على نجاح برنامج “جو روبوت”، فحرصنا على تطوير وتنمية مهارات الطلاب في هذا المجالات يمثل جزءًا بالغ الأهمية من برامجنا المجتمعية المتنوعة ويؤكد التزامنا نحو دولة قطر”.
مجال الروبوت
من جانبه، قال الدكتور كين مالكلويد رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر: “يسعدنا الانضمام إلى شركائنا لتجديد دعمنا لبرنامج “جو روبوت” الذي يهدف إلى زيادة معرفة الشباب القطريّ بأهمية مجال “الروبوت” وتشجيعهم على دراسة تخصصات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات. ولقد أكّد البرنامج منذ انطلاقه على دوره المحوريّ في الارتقاء بمستوى المعلمين من خلال تدريب المئات من معلمي هذه المجالات وذلك داخل مقراتنا بالكلية بهدف نقل المهارات التي يكتسبونها إلى طلابهم في المدراس. وما كان لهذا البرنامج الرائد أن يحقق هذا النجاح لولا الدعم الذي قدّمه له شركاء البرنامج”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *