Search
Friday 19 January 2018
  • :
  • :

امير قطر يشارك في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية



امير قطر يشارك في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية

امير قطر يشارك في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية

شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الدول والوفود العربية ودول أمريكا الجنوبية في الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية مساء اليوم.

حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

امير قطر يشارك في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية

وحضرها أيضا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء الوفود وعدد من منظمات المجتمع المدني العربية والأمريكية الجنوبية والدولية وكبار المسؤولين.
وقد ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية رئيس القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، كلمة في افتتاح أعمال القمة، أشاد فيها بالجهود الطيبة التي بذلها رؤساء الدورات السابقة في كل من جمهورية البرازيل الاتحادية، ودولة قطر، وجمهورية البيرو، معبرا عن تقديره لما حققته القمم الثلاث السابقة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
ونوه خادم الحرمين الشريفين بالمواقف الإيجابية لدول أمريكا الجنوبية المؤيدة للقضايا العربية، وبخاصة القضية الفلسطينية، معربا عن تطلعه إلى تنسيق مواقف الجانبين تجاه القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ومكافحة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة السلام والحوار.
وأكد أن “فرص تطوير العلاقات الاقتصادية بين دولنا واعدة ومبشرة بما يحقق نماء وازدهار أوطاننا، ويدفعنا لتذليل العقبات والمعوقات وتشجيع ودعم تدفق الاستثمارات ، وتبادل الخبرات ، ونقل التقنية وتوطينها، والتعاون في المجالات كافة”.. مثمنا النمو الجيد في معدلات التبادل التجاري وحجم الاستثمارات البينية منذ انعقاد القمة الأولى في برازيليا عام 2005م، ومؤكدا أن الآمال ما زالت معقودة لتحقيق المزيد في هذا المجال.
ودعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في ختام كلمته، إلى تأسيس مجالس لرجال الأعمال، والنظر في توقيع اتفاقيات للتجارة الحرة ، وتجنب الازدواج الضريبي ، وتشجيع وحماية الاستثمارات بين دول الإقليمين التي ستوفر إطاراً تنظيمياً وقانونياً لتعزيز تدفقات التجارة بينها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *