Search
Monday 24 September 2018
  • :
  • :

بناء ملاعب متصلة بالانترنت في قطر



بناء ملاعب متصلة بالانترنت في قطر

بناء ملاعب متصلة بالانترنت في قطر

قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية الجديدة في ooredoo قطر، أمس، إن قطر تعمل على بناء ملاعب ذكية وفق أعلى طراز، وذلك للارتقاء بتجربة حضور ومشاهدة الأحداث الرياضية بشكل لافت.
واستعرض الشيخ ناصر، في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر سوكر إكس العالمي 2015 المنعقد حاليا في إنجلترا أمام حضور عالمي، رؤية ooredoo للملاعب الذكية التي ستستخدم آخر ما توصلت له التقنية بالإضافة لقوة شبكة «سوبرنت» التي توفرها الشركة لضمان استمتاع المشاهدين بحضورهم ومتابعتهم للمباريات.

بناء ملاعب متصلة بالانترنت في قطر
وأضاف الشيخ ناصر أثناء كلمته أمام المؤتمر: «ستقدم رؤية ooredoo الدعم لإنشاء الجيل القادم من الملاعب التي ستستخدم أحدث ما توصلت إليه التقنية، وذلك للارتقاء بتجربة مشاهدة الأحداث الرياضية، إذ سيتمكن زوار قطر أثناء كأس العالم 2022 من مشاهدة المباريات في هذه الملاعب الذكية، ورؤية كل لحظة من كل مباراة بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون فيه، ومن ثم مشاركة تلك اللحظات مع العالم أجمع.
كما سيتمكنون من شراء التذاكر والأطعمة والهدايا التذكارية باستخدام هواتفهم الجوالة، إلى جانب التواصل مع أسرهم وأصدقائهم في بلادهم من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرسائل النصية. إذ سيكون هذا أول كأس عالم في التاريخ مدعوما بالتكنولوجيا».
حلول
وتشمل هذه الحلول شبكة من كاميرات الفيديو عالية الوضوح (HD) واللوحات الرقمية ومنصة برامج مدهشة لإدارة الموقع الرياضي ومناطق الجماهير، وذلك للربط بين أنظمة إدارة المباني والجماهير.
كما ستشمل منصة البرامج الحديثة هذه وصولا كاملا إلى أنظمة التحكم، وذلك لتوفير مجموعة متكاملة من الوظائف مثل كاميرات المراقبة، والتذاكر، ونقاط البيع وعمليات الدفع غير النقدية والبطاقات الذكية وإدارة حضور الموظفين، والتحكم بالطاقة للمباني الذكية. ويتم تجهيز كل نظام بأحدث التقنيات لضمان سير العمل بسلاسة تامة.
يذكر أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تشارك في المؤتمر جنبا إلى جنب مع ooredoo لعرض دعم قطر المتواصل لكرة القدم واستعداد الدولة لاستضافة كأس العالم 2022.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *