Search
Sunday 24 September 2017
  • :
  • :

بنك قطر للتنمية يعتزم طرح مبادرة لدعم الزراعة المنزلية



بنك قطر للتنمية يعتزم طرح مبادرة لدعم الزراعة المنزلية

بنك قطر للتنمية يعتزم طرح مبادرة لدعم الزراعة المنزلية

كشف السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عن أن البنك يعتزم طرح مبادرة لدعم الزراعة المنزلية وتشجيعها، حيث سيتم تخصيص مبلغ معين لكل منزل سيشارك في تلك المبادرة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، خلال مشاركته في ملتقى الإبداع والابتكار الثاني الذي تنظمه المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، بأن البنك لديه مبادرات مع الهيئة العامة للمواصفات والتقييس فيما يتعلق ببناء المنازل الخضراء في قطر على أساس توفير المواصفات بما يسهم في التوفير في التكلفة عبر تزويد أصحاب المنازل بقائمة الشركات ومقدمي الخدمات الذين يمكن أن يفيدوا فيما يتعلق بهذا المجال ليكون المنزل صديقا للبيئة ويوفر استهلاك الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن العديد من المؤسسات الحكومية أصبحت تعمد إلى السوق المحلي أولا لتلبية احتياجاتها من السلع والمواد وفق مبادرات لبنك قطر للتنمية مع تلك المؤسسات مثل (كهرماء) أو (أشغال).

وأوضح أن بنك قطر للتنمية يتعامل بشكل يومي مع رواد الأعمال والمبدعين، خاصة مع التوجه الكبير من قبل الرواد نحو قطاع الصناعة، مشيرا إلى أن إدارة البنك مدركة أنه لابد أن يكون موظفو البنك أنفسهم لديهم الحس الإبداعي بما يمكنهم من التواصل بشكل أفضل مع رواد الأعمال وإيصال الأفكار بسهولة ويسر.

وبين أن البنك ركز على تغير بعض الأفكار والقيم داخل مجتمع البنك نفسه بضرورة إيجاد الأفكار الإبداعية ونيل رضا العميل بكافة الوسائل، لافتا إلى أنه بعد زرع تلك القيم بدأت بيئة العمل تختلف في البنك.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى زرع القيم، فإنه لابد من التوجه نحو الإبداع والابتكار، وأن أي موظف بالبنك يريد أن يتقدم بفكرة لخدمة العملاء فيمكنه الوصول إلى الرئيس التنفيذي للبنك أو اللجنة المعنية والتي ستأخذ فكرة هذا الموظف وتساعده على تحقيقها.

وأضاف أن موظف بنك قطر للتنمية يضع نصب عينيه على الدوام الفكر الإبداعي الابتكاري خلال تعامله، مشيرا إلى أن عملاء البنك الذين هم من المبدعين يفرض على الموظفين التعامل بالإبداع لتنسجم الرؤى مع بعضها البعض.

وأوضح السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة أن بنك قطر للتنمية ينظم أيضا مسابقات دورية لإثراء أفكار البنك الإبداعية والابتكار، فعلى سبيل المثال هناك مسابقة /فكرة/ التي أطلقها البنك بهدف جمع الأفكار المبدعة، إضافة إلى تأسيس حاضنة قطر للأعمال ومركز /بداية/ وغيرها من المبادرات التي تعنى بالإبداع والمبدعين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *