Search
Tuesday 23 January 2018
  • :
  • :

تأجيل مهرجان المسرح الشبابى في قطر حتى إشعار آخر



تأجيل مهرجان المسرح الشبابى في قطر حتى إشعار آخر

تأجيل مهرجان المسرح الشبابى في قطر حتى إشعار آخر

كشف الفنان سلمان المالك رئيس مجلس إدارة المركز الشبابى للفنون عن تأجيل مهرجان المسرح الشبابى حتى إشعار آخر وحتى صدور تعليمات جديدة من وزارة الشباب والرياضة صاحبة القرار فى الرؤية التنظيمية لمهرجان المسرح الشبابى ، وارجع المالك السبب فى ذلك إلى إعادة ترتيب البيت الفنى بأقسامه المختلفة بالمركز الشبابى للفنون.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمه المركز لتدشين الفرقة المسرحية للمركز الشبابى للفنون والتى ستكون نواه لكيان يعمل على رفد الساحة الفنية بكوادر مؤهلة فى مجال المسرح بمكوناته المختلفة لافتا إلى أن هناك آليات جديدة سيتم اعتمادها فيما يتعلق بتدريب المنتسبين للفرقة حيث ستضم الفرقة فئتين عمريتين الأولى من 15 حتى 20 عاما والثانية من 21 حتى 29 سنة .
وأوضح المالك أن الحركة المسرحية الشبابية ظلت لمدة طويلة الوقود الحقيقى للحركة المسرحية وأنه قد آن الأوان لعودة المسرح الشبابى بمكانة الحقيقية بحيث يشكل الرافد الأساسى لمسرح الكبار ويسجل مشاركات خارجية وداخلية .

تأجيل مهرجان المسرح الشبابى في قطر حتى إشعار آخر
وقال إن المركز سيقيم دورات تدريبية بواقع دوره لكل ثلاث شهور ينتج عنها عمل مسرحى فى نهاية كل دورة .
ومن جانبه نفى الفنان سلمان المرى عضو مجلس الإدارة ما تردد عن إلغاء مهرجان المسرح الشبابى وأكد أنه مؤجل فقط للعام الحالى وان تعليمات جديدة ستصدر من قبل وزارة الشباب والرياضة بشأن الآليات المتبعة فى تنظيم الدورات المقبلة للمهرجان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *