Search
Tuesday 16 October 2018
  • :
  • :

تحذير من تداول شائعات حالة الطقس في قطر



تحذير من تداول شائعات حالة الطقس في قطر

تحذير من تداول شائعات حالة الطقس في قطر

أهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين والمقيمين عدم الالتفات للشائعات والمعلومات المغلوطة حول حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي ستشهد عدم الاستقرار على كافة أنحاء البلاد.
وقال عبدالله محمد المناعي، رئيس قسم التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، إن دولة قطر تتعرض خلال الفترة من مساء يوم غد، الإثنين، وحتى يوم الجمعة المقبل، إلى حالة من عدم الاستقرار الناتجة عن تعرض البلاد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه منخفض مماثل على سطح الأرض، أو ما يعرف باسم (الأخدود)، ويصاحب هذا المنخفض الجوي هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون الرياح نشطة إلى قوية في معظم فترات اليوم.

تحذير من تداول شائعات حالة الطقس في قطر
وأضاف إن الهيئة سوف تواصل بث الإرشادات والتحذيرات في حينها كلما تطلب الأمر، مؤكداً أن الهيئة هي الجهة الوحيدة المنوط بها الحديث عن حالة الطقس.
ولفت إلى وجود تنسيق دائم بين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الداخلية وهيئة الأشغال ووزارة البلدية لتفادي أي عقبات قد تطرأ بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار على الطرق السريعة والداخلية.
وأشار المناعي إلى أن دولة قطر ستشهد تكوّناً للسحب المتفرقة مساء يوم الإثنين وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار، موضحاً أن “هطول الأمطار سيكون شديداً على شمال البلاد في الفترة من بعد غروب الشمس يوم الثلاثاء وحتى غروب الشمس يوم الأربعاء، وتتواصل الأمطار على كافة أنحاء البلاد حتى صباح يوم الجمعة المقبل”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *