Search
Sunday 23 April 2017
  • :
  • :

تحضيرات مكثفة لمسابقة أقوى رجل في قطر



تحضيرات مكثفة لمسابقة أقوى رجل في قطر

تحضيرات مكثفة لمسابقة أقوى رجل في قطر

بدأت تحضيرات مؤسسة أسباير زون لتنظيم النسخة الرابعة من مسابقة «أقوى رجل في قطر»، حيث خضع ما يزيد على 113 لاعباً يومي الجمعة والسبت الماضيين لمجموعة من الاختبارات البدنية المؤهلة للمشاركة في المنافسات المقرر إقامتها في الثاني من ديسمبر المقبل.
ويمر اللاعبون خلال مرحلة التصفيات باختبارين أولهما رفع ما يزيد على 200 كجم من الأثقال لأعلى من مستوى الركبة، أما الاختبار الثاني، فعلى اللاعب السير بأثقال تصل إلى 120 كجم لكل ذراع لمسافة تزيد عن 20 متراً، ليتأهل للمسابقة النهائية عشرة لاعبين ممن حققوا أعلى وزن وأسرع زمن.
وقد حرص اللاعبون المشاركون في النسخ السابقة على المسارعة للمشاركة في اختبارات هذا العام، فضلاً عن مشاركة أحد اللاعبين من دولة الكويت. ومن بين المشاركين في النسخ السابقة القطري فهد الحداد حامل لقب عام 2015 الذي أكد استعداده للدفاع عن اللقب هذا العام بخوض تدريبات مكثفة خلال الشهور الماضية استعدادا لخوض المنافسات.
عبدالله الخاطر
وأكد عبدالله الخاطر، مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون، أن نسخة هذا العام تشهد تنافساً قوياً للغاية بدخول أكثر من 100 منافس على اللقب، وأضاف: «استعداداتنا في مؤسسة أسباير زون تواكب اسم البطولة الذي يكبر عاماً بعد عام، فنحن منذ فترة ونحن نرتب للحدث ونسعى أن يخرج تنظيمه مشرفاً كما كان في السنوات السابقة». وأضاف: «ما يسعدنا حقاً العدد الكبير الراغب في المشاركة، فقد لاحظنا خلال النسخ الماضية أنها حققت حضوراً جماهيرياً لافتاً؛ لذا نحرص على توفير مدرجات مخصصة للجمهور ومنطقة للأطفال والعائلات للاستمتاع بمشاهدة الحدث».
وتجري البطولة بنظام محدد في كل عام، حيث يخوض عدد من القاطرات البشرية تحديا لاختبار القوة والقدرة على التحمل من بينها جر الشاحنات ورفع السيارات وحمل أكياس الرمال ودفع العجلات العملاقة.;




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *