Search
Monday 16 July 2018
  • :
  • :

توسعات ومبانٍ جديدة في الحي الثقافي كتارا



توسعات ومبانٍ جديدة في الحي الثقافي كتارا

توسعات ومبانٍ جديدة في الحي الثقافي كتارا

سيتم إجراء عمليات توسعة جديدة بالحي الثقافي “كتارا” تتضمن إقامة مواقف تحت الأرض تستوعب 4000 سيارة . كما تشهد التوسعة الجنوبية الجديدة بكتارا إنشاء 14 مبنى ومنها القبة السماوية وفندق نهاري لمرتادي الشاطئ ومطاعم من مختلف العالم ومول للأطفال.
وتهدف إقامة القبة السماوية لعرض المواد العلمية والتعريفية بشكل فيه إثارة ومعرفة عن الفلك والفضاء ومن المتوقع أن يجذب المشروع الكثير من الزوار، مثل السياح وطلبة المدارس، كما أن العروض والمشاهد الحية سيكون لها دور في الانجذاب إلى المشروع واستمرار الزوار، فهناك كواكب مثل زحل وأقماره والمشتري وأقماره والزهرة والمريخ وعطارد والبقع الشمسية، وبعض الأبراج السماوية، وكذلك وجوه القمر وسيكون كل ذلك من وسائل شد الزوار واستقطابهم لرؤية تلك المشاهد والأجرام السماوية.

توسعات ومبانٍ جديدة في الحي الثقافي كتارا

ويعتبر هذا المشروع اضافة مهمة إلى حركة خلق الأصول السياحية في البلاد لتترك أثرا وذكرى طيبة لمن يزور قطر، فضلا عن أن قطر تسعى إلى أن تستمر فيها الحركة السياحية قبل وبعد استضافة كأس العالم في 2022. كما أن أهم ما يميز هذا المشروع هو التنوع والعمق في ربط الإنسان بالفلك. وهذا المشروع سيكون فريدا من نوعه في المنطقة، بمعنى أنه سيكون متميزا بالتجهيز الراقي والعروض وكذلك اهتمامه التاريخي بالمساهمة العربية في علم الفلك من خلال رصد الفضاء.

كما سيسهم مشروع المواقف الأرضية في القضاء على أزمة المواقف التي تعاني منها كتارا بسبب كثرة الزوار وزيادة الرواد والمشاركين في الفعاليات التي تقام على مدار العام، مما كان يمثل أزمة شديدة للزوار خاصة وأن كتارا تعد ملتقى لجميع المثقفين والفنانين، ومركزاً لتعزيز الوعي الثقافي عبر المهرجانات، والمعارض، والحفلات، والندوات المتعددة.وسوف يتم إقامة موقف تحت الأرض تستوعب 4 آلاف سيارة بالإضافة إلى المواقف الاخرى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *