Search
Saturday 21 January 2017
  • :
  • :

جوعان بن حمد يفتتح بيت قطر في ريو دي جانيرو



جوعان بن حمد يفتتح بيت قطر في ريو دي جانيرو

جوعان بن حمد يفتتح بيت قطر في ريو دي جانيرو

جوعان بن حمد يفتتح بيت قطر في ريو دي جانيرو

افتتحت اللجنة الأوليمبية القطرية “بيت قطر” رسمياً بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال حفل كبير حضره سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأوليمبية القطرية وعدد من المسؤولين والشخصيات المهمة من عالم الرياضة، وسيعرض بيت الضيافة الأوليمبية القطرية ثقافة قطر العريقة وتراثها الغني وشغفها الكبير بالرياضة وذلك طوال فترة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

ورحب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والشخصيات الأوليمبية الرئيسية للاحتفال بالافتتاح الرسمي لبيت قطر، بما في ذلك أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية، ورؤساء الاتحادات الدولية ورئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية.. دعي الحاضرون إلى عرض مذهل، والذي أظهر قوة الروح الأوليمبية وأهمية إلهام وتمكين الشباب من خلال الرياضة.

قطر دولة شغوفة بالرياضة

بدوره عبًر سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني خلال حفل الافتتاح عن سعادته بهذا الحدث بقوله:”إن الألعاب الأوليمبية هي فرصتنا الثمينة لتحقيق هدفنا في الربط بين الرياضة والتعليم والتنوع الثقافي ضمن احتفالٍ حقيقي بالروح الأوليمبية، قطر دولة شغوفة بالرياضة بكل أنواعها، ونحن نؤمن بقوة الرياضة وقدرتها على توحيد الثقافات على اختلافها وجمع المعتقدات والخلفيات الاجتماعية تحت رايةٍ واحدةٍ.. كما أنه يمكننا من خلال الرياضة أن نعزز القيم الانسانية كالتفاهم المتبادل والصداقة والاحترام وهذا بالتحديد ما نسعى إلى تحقيقه ونشره بين الناس من خلال بيت قطر. يسعدنا أن نستقبل الجمهور من جميع أنحاء العالم للتعرف على ثقافة قطر الفريدة، وكرم الضيافة الذي تتميز به، وأيضاً ليشاركونا شغفنا بالحركة الأوليمبية العالمية”.

حضور وفدنا الرياضي

كان من بين الحضور في حفل الافتتاح أعضاءً من الفريق القطري الأوليمبي الأكبر على الإطلاق في تاريخ الأوليمبياد هذا العام، الذي يتألف من 38 رياضياً سيتنافسون ضمن 10 ألعاب رياضية مختلفة. وسيبدأ فريق قطر المنافسات الأوليمبية بتنافس الرياضية ندى عرقجي – أول لاعبة قطرية من فئة الإناث وصاحبة مشاركتين أوليمبيتين – في السباحة.. وقد قال الشيخ جوعان عن فريق قطر خلال حفل الافتتاح:”نحن فخورون جداً بكل لاعبٍ في فريق قطر. نحن معكم وسندعمكم جميعاً، وكلنا ثقة بأنكم ستجعلون شعب قطر كله فخورٌ بكم. إن مجرًد المشاركة والتنافس في الألعاب الأوليمبية يُعتبر إنجازٌاً مذهلاً بحد ذاته، وليس لدينا أدنى شك بأن فريق قطر سيُسهم في صناعة جيل جديد من الأبطال الأوليمبيين”.

أنشطة متنوعة

يجدر بالذكر أن المتحف التاريخي العريق – كاسا داروس – المتواجد في موقعٍ أثريٍ قديم كان قد خضع لتجهيزاتٍ وتحضيراتٍ مذهلة لاستضافة بيت قطر الذي يهدف إلى جلب روح قطر إلى قلب ريو. يوجد في وسط البيت سوق خارجي مفتوح سيضم مجموعة من الأنشطة التراثية التي تشمل عروضاً في فن الخط العربي، ونسج السلال من سعف النخيل، والرسم بالحناء على اليد. كما تم بناء مسرح للعروض الموسيقية الحية، بالإضافة إلى شاشة كبيرة لعرض المنافسات الأوليمبية مباشرةً، ومجموعة من الأفلام المصورة لجميع أعضاء الفريق القطري. ومن الأنشطة الجذابة الأخرى التي سنجدها في بيت قطر مجموعة من المعارض التي ستستعرض تاريخ دولة قطر وثقافتها وتطورها حتى أصبحت مركزاً رياضياً عالمياً.




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *