Search
Monday 22 October 2018
  • :
  • :

حجز جميع مواقع التخييم البحرية في قطر بإستثناء سيلين



حجز جميع مواقع التخييم البحرية في قطر بإستثناء سيلين

حجز جميع مواقع التخييم البحرية في قطر بإستثناء سيلين

تباشر وزارة البيئة استقبالها لطلبات التخييم عبر موقعها الإلكتروني الذي يستمر حتى 15 أكتوبر المقبل، فيما اكتمل حجز جميع الأماكن المخصصة للتخييم في المواقع البحرية، باستثناء موقع سيلين فقط، أما المواقع البرية فيتبقى سبعة مواقع يمكن للراغبين في التخييم الحجز خلالها وهي ( روضة راشد – روضة عائشة- المزروعة- أم الأفاعي- الهشم- النقيان- والخرارة).
وينطلق موسم التخييم الشتوي لعام 2015 ـ 2016 في الفترة من 1 نوفمبر المقبل إلى 31 مارس 2016، ويمكن للراغبين في التسجيل التوجه إلى وحدات (الدوحة، وأم صلال، والريان، ووحدة الشمال، والمزروعة، والشحانية، والوكرة). على أن يكون 30 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لدفع مبلغ التأمين المقدر بعشرة آلاف ريال قطري.

حجز جميع مواقع التخييم البحرية في قطر بإستثناء سيلين
واستحدثت الحماية البيئية خلال موسم التخييم الجديد عدة شروط وهي: ألا يقل عمر المتقدم بطلب التخييم عن خمسة وعشرين عاماً، ويحق لصاحب المخيم الحصول على تصريح واحد فقط، كما جاءت أهم شروط التخييم؛ الالتزام بأحكام القوانين النافذة في الدولة خاصة القوانين البيئية والمحافظة على النظافة العامة، وعدم الإضرار بالبيئة النباتية في حرم المخيم، وهي 50 متراً من كل اتجاه، بالإضافة إلى أن يكون المخيم مأهولاً وغير مهمل.
23 موقع
كما وفرت الوزارة 23 موقعا (بريا، وبحريا)، سيتم التخييم فيها خلال هذا الموسم، كما تمت تجزئة بعض المواقع، كما أكدت الوزارة أن هناك 58 شخصاً تم وضعهم على القوائم السوداء وحرمانهم من التخييم، وأن أبرز المخالفات التي يتم على إثرها وضع صاحب المخيم على القوائم السوداء هي: تجريف التربة، وقطع الأشجار، مخالفة الأعراف، واستخدام مكبرات الصوت، واستخدام المخيم لأغراض غير مخصصة.
وتتعاون إدارة الحماية البيئية مع عدد من الجهات في الدولة لتنظيم موسم التخييم الشتوي؛ مثل الدفاع المدني، ووزارة الداخلية، ووزارة البلدية والتخطيط العمراني، وذلك بهدف تطبيق إجراءات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الحفاظ على النظافة العامة في مناطق التخييم، بتوفير حاويات القمامة، وتوعية المخيِّمين بأهمية حماية المناطق البرية والحفاظ عليها نظيفة، كما توفر البيئة أكثر من 200 مفتشا لديهم صفة الضبطية القضائية، وذلك بهدف مراقبة أماكن التخييم، وضبط المخالفات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *