Search
Thursday 14 December 2017
  • :
  • :

رئيس الوزراء: قطر ستبقى شامخة



رئيس الوزراء: قطر ستبقى شامخة

رئيس الوزراء: قطر ستبقى شامخة

أكد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن الأسباب الحقيقية لحصار قطر هي التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مؤكداً أن هذا الأمر مرفوض وأن سيادة قطر خط أحمر.

وقال معاليه خلال حوار مع برنامج الحقيقة على تلفزيون قطر مساء أمس إنه لا يوجد خلاف مع دول الحصار سواء فيما يتعلق بقضايا أو حدود أو جمارك، وقال جميعكم تشاركوني التساؤل أنّ الخلاف قد يكون بسبب نجاح قطر إقليمياً وعالمياً، ودعمها للقضايا الإنسانية ودعمها لجهود الاستقرار في المنطقة أم بسبب استضافة قطر لكأس العالم 2022، منوهاً بأنّ الهدف كان واضحاً من البداية وبات معلوماً لدى الجميع اليوم أنّ الهدف هو التدخل في الشؤون الداخلية لقطر.

وقال أؤكد أنّ قطر ماضية في تنفيذ كل مشاريعها ومنها المتعلقة بكأس العالم 2022 التي ستنتهي قبل الوقت المحدد، مؤكداً أنه ليس لقطر إنما لكل العرب وسيخرج بشكل مميز يفتخر فيه كل العرب.

وقال سعادته إنّ الأزمة الحالية ليست الأولى في الخلافات التي حدثت بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي كانت دوماً تحل عن طريق الحوار والاتصال المباشر، مبيناً أنه من أجل حل الأزمة الراهنة لابد من توافر الإرادة والنوايا الطيبة لحل هذه الأزمة خاصة أنّ دول مجلس التعاون تربطها علاقات أخوية قوية ومتينة وتاريخية.

وأكد معاليه أنّ موقف دولة قطر واضح من بداية الأزمة بأنّ الحوار هو الوسيلة الوحيدة لإنهاء هذه الأزمة ودولة قطر مفتوحة للحوار بشرط عدم المساس بسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *