Search
Thursday 14 December 2017
  • :
  • :

رئيس الوزراء لدول الحصار: التدخل في شؤوننا الداخلية خط أحمر



قال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن الأسباب الحقيقة لحصار قطر هو التدخل في شؤون الدولة الداخلية، مؤكدا أن هذا الأمر مرفوض وخط أحمر.

جاء هذا في تصريحات لمعاليه لبرنامج الحقيقة على تلفزيون قطر مساء اليوم الأربعاء .

وفي رد معاليه عن الأسباب الحقيقية التي دعت لحصار قطر، قال رئيس الوزراء :” لا بد من التأكيد إنه لا يوجد خلاف مع دول الحصار سواء خلاف على حدود أو جمارك او قضايا أمنية ”

وتساءل هل هذا “الخلاف المزعوم بسبب نجاحات قطر إقليميا وعالميا ودعمها للقضايا الانسانية ودعمنا لاستقرار المنطقة واحترامنا لمطالب الشعوب، أم هو باستضافة قطر لكأس العالم أم هو تدخل في الشؤون الداخلية لنا”.

وأردف :”الحقيقة الهدف واضح من الأزمة وأصبح واضح للجميع وهو التدخل في الشئون الداخلية لدولة قطر ، وهذا أمر مرفوض وخط احمر بالنسبة لنا وللشعب القطري “.

وأكد معاليه أن “قطر ماضية في كل مشاريعها الرئيسية منها مشاريع كأس العالم والتي ستنتهي قبل الوقت المحدد لها”.

وبين أن كأس العالم ليس لقطر فقط بل لكل العرب وسيكون تنظيمه مميز ونفتخر به كعرب..

وعن رؤيته لحل الأزمة ، قال :”الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل الأزمة بشرط عدم المساس بسيادة الدولة وعدم التدخل في شئونها الداخلية”

وأردف ” إذا كان هناك أي ملاحظة من دول الحصار فيجب أن يقدم كل طرف أدلته ويتم مناقشة هذه الدلة في ضوء الاحترام المتبادل الذي تعودنا عليه في اجتماعات مجلس التعاون”.

وقال معالي رئيس الوزراء “نحن في مجلس التعاون مررنا بأزمات كثيرة، ولكن الجديد في هذه الأزمة هو المنحنى الذي اختارته دول الحصار خاصة في المؤامرات المخطط لها وإعلامهم المتدني وتجاهل العوامل الإنسانية لمواطنين دول مجلس التعاون”

وأردف:”ولكن لن نسمح أن يمس بلدنا اي ضرر وقطر ليس هدفا سهلا وستبقى شامخة”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *