Search
Monday 16 July 2018
  • :
  • :

رئيس وزراء قطر يرعى ملتقى ريادة الأعمال مارس المقبل



رئيس وزراء قطر يرعى ملتقى ريادة الأعمال مارس المقبل

رئيس وزراء قطر يرعى ملتقى ريادة الأعمال مارس المقبل

أعلنت جامعة قطر اليوم عن تنظيم ملتقى “دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية الثالث”، بالتعاون مع شركة انتراكتف بزنس نتورك، وبنك قطر للتنمية. وسيتم عقد الملتقى بمنتجع وفندق الشيراتون، خلال يومي 7 و8 مارس 2016، برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ومنذ انطلاقته حظي ملتقى “دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية” باهتمام كبير في قطاع الأعمال، ولدى المسؤولين عن السياسات الاقتصادية، والأكاديميين والخبراء والشباب في قطر والعالم.
يأتي الملتقى الثالث في مرحلة تتزايد فيها أهمية ومحورية دور القطاع الخاص في الاقتصاديات الخليجية والعربية عامة، وتتنامى في موازاة ذلك ضرورة تنشئة وتشجيع روح وممارسات الريادة في المنطقة، خاصة في جيل الشباب، سواء في مجال الأعمال والاقتصاد، وأيضا الجانب الاجتماعي والثقافي.

رئيس وزراء قطر يرعى ملتقى ريادة الأعمال مارس المقبل
وانطلاقا من ذلك فان أعمال الملتقى الثالث تتمحور حول ست ركائز أساسية لتنمية ريادة الأعمال وممارساتها الفعلية وهي: البيئة الحاضنة للريادة، كما سيتناول الملتقى موضوع الريادة في التعليم، وكيفية ترسيخ الريادة من خلال النظام التعليمي.
وتتناول جلسات الملتقى ثقافة الريادة وتنوعها من وجهة نظر المجتمع، بالإضافة إلى مناقشة الريادة الاجتماعية، وتمويل المشاريع الريادية، كما سيتناول المشاركون باهتمام موضوع اقتصاد الريادة ودور الريادة في الدفع باتجاه اقتصاد المعرفة، الذي تهدف إليه رؤية قطر الوطنية 2030.
تنظيم المشاريع
وخلال مؤتمر صحفي اليوم قال الدكتور نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر أن الدورة الثالثة للملتقى تأتي بعد النجاح الباهر للملتقى الأول والثاني في عامي 2014 و 2015، خاصة أن قطر وبقية دول الخليج تواجه تحديا يتمثل في الانخفاض الحاد في أسعار النفط، وبعبارة أخرى أيضا يعتبر الوقت الراهن هو الأكثر ملاءمة وإلحاحا لتشجيع ودعم تنظيم المشاريع في القطاع الخاص، نظراً لدورها الهام في تطوير قاعدة اقتصادية أكثر تنوعاً، وتعزيز القطاع الخاص ومساهمته في مجمل النشاط الاقتصادي.
وأضاف د.نظام هندي: بالطبع هناك مجموعة واسعة من الفرص لتنظيم المشاريع في اقتصادات الخليج اليوم، بما في ذلك على سبيل المثال الأنشطة ذات الصلة إلى “اقتصاد المعرفة”، والعديد من الخدمات والصناعات التي تجتذب المواهب الشابة.
وفي هذا الإطار تسعى جامعة قطر وبنك قطر للتنمية مع شركة “انتر أكتيف بزنس نتورك” من خلال الدورة الثالثة لملتقى دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية، إلى تسليط الضوء على “دور المشاريع” في “التنمية الاقتصادية”، والتي دائماً تهدف إلى التأكيد على الأهمية الحيوية لتشجيع ودعم ومساعدة تنمية روح المبادرة في بلدان مجلس التعاون الخليجي، وتركز على دراسة وتحليل جميع الوسائل لتحقيق ذلك، وجميع القضايا والأولويات، بما في ذلك السياسات الصحيحة ذات الصلة.
وقد ثمن الدكتور نظام الرعاية الكريمة لسعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لتفضُّلِهِ برعاية الملتقى لمنتدى عام 2016، والشكر موصول لبنك قطر للتنمية كشريك مضيف للملتقى، كما شكر الجهة المنظمة “انتر أكتيف بزنس نتورك” لتعاونها مع جامعة قطر في تنظيم المنتدى للسنة الثالثة، وكل الجهود التي بذلت في هذا الصدد، وأخيراً وليس آخراً وجه التحية إلى الرعاة الأساسيين للمؤتمر على أمل اللقاء القريب بهم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *