Search
Thursday 19 July 2018
  • :
  • :

رسمياً : قطر الأولى عالمياً في تصدير الغاز المُسال



قطر الأولى عالمياً في تصدير الغاز المُسال

قطر الأولى عالمياً في تصدير الغاز المُسال

احتلت دولة قطر المرتبة الأولى عالمياً، في تصدير الغاز المُسال في 2014 وذلك وفقاً للتقرير السنوي للاتحاد الدولي للغاز (IGU).

وذكر التقرير، الذي نقلته وكالة “الأناضول”، أن: “قطر صدّرت، في العام الماضي، 76.8 مليون طن من الغاز المُسال، واحتلت المركز الأول في قائمة الدول المصدرة له، للسنة التاسعة على التوالي”.

وتولي قطر، عملاق إنتاج الغاز، اهتماماً كبيراً بإتقان الممارسات التجارية، حيث تقوم بالاستعانة بتجار، وتشارك في مناقصات لكسب عملاء جدد، وتسعى بكل قواها إلى الحفاظ على حصتها في السوق الآسيوية المهمة.

رسمياً : قطر الأولى عالمياً في تصدير الغاز المُسال

وبحسب التقرير، فإن إمدادات الغاز الطبيعي المسال وصلت إلى 241.1 مليون طن، في العام الماضي، بزيادة 4.3 مليون طن، مقارنة بعام 2013، ويعد ذلك أعلى مستوى له منذ عام 2011.

وأضاف أن: “عدد الدول المصدرة للغاز المسال في العالم ارتفع إلى 19 دولة في 2014، بعد بدء أنجولا وبابوا غينيا الجديدة بالتصدير”.

كما ارتفع عدد الدول المستوردة أيضاَ إلى 29 دولة، مع بدء استيراد إسرائيل وليتوانيا وماليزيا وسنغافورة، الغاز المسال.

ولفت التقرير إلى أن: “الدول الآسيوية احتلت قائمة الدول المستوردة للغاز المسال، وبلغ إجمالي الطلب العالمي للغاز الطبيعي المسال من آسيا قرابة 60%، وبذلك اجتازت الدول الآسيوية لأول مرة أوروبا في مسألة استهلاك الغاز”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *