Search
Sunday 24 September 2017
  • :
  • :

قطر الخيرية تبدأ إنشاء 1000 وحدة سكنية بالداخل السوري



قطر الخيرية تبدأ إنشاء 1000 وحدة سكنية بالداخل السوري

قطر الخيرية تبدأ إنشاء 1000 وحدة سكنية بالداخل السوري

شرعت “قطر الخيرية” في استكمال استعداداتها لإنشاء 1000 وحدة سكنية “كرفانات” مجهزة بالطاقة الشمسية ومؤثثة بثلاجة ومروحة وثلاث سجادات كهربائية للتدفئة تغطي أرضية الكرفان للأهالي الذين هدمت بيوتهم بالكامل جراء الحرب.

وقد عقدت “قطر الخيرية” في إطار ذلك اجتماعا تنسيقيا في أنقرة للإعداد لمشروع الإيواء في الداخل السوري والمزمع تنفيذه بين قطر الخيرية وإدارة الكوارث التركية “آفاد” خلال الأسابيع القادمة، حيث يأتي المشروع تثمينا لجهود الشراكة بين الطرفين في إطار مذكرة تفاهم تم توقيعها الشهر الماضي في أنقرة.

وقد عقد الاجتماع بين المهندس خالد عبدالله اليافعي، مدير إدارة العمليات بقطر الخيرية والسيد فاتح أوزر رئيس قسم الاستجابة بإدارة الكوارث التركية “آفاد” التابعة لرئاسة الوزراء بحضور السيد محمد واحي، مدير مكتب قطر الخيرية بجمهورية تركيا.

وقد عبر المهندس خالد عبدالله اليافعي مدير إدارة العمليات بقطر الخيرية عن سعادته للتعاون مع شركاء استراتيجيين أتراك، لهم خبرة كبيرة في العمل الإنساني، منوها بأن هذا يأتي في إطار حرص الجمعية على التشبيك مع المنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجابا على خدمة اللاجئين والنازحين السوريين أيضا.

ويشار إلى أنه وبرعاية من سعادة السفير القطري بتركيا، السيد سالم بن مبارك آل شافي، قامت قطر الخيرية في أنقرة مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم سارية لمدة خمس سنوات مع إدارة الكوارث التركية “آفاد” للتعاون في المجالين الإنساني والإغاثي داخل وخارج تركيا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *