Search
Tuesday 23 January 2018
  • :
  • :

قمة قطرية – فنزويلية



قمة قطرية - فنزويلية

قمة قطرية – فنزويلية

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس نيكولاس مادورو مورس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بالقصر الرئاسي بالعاصمة الفنزويلية كراكاس التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.
فقد تم التوقيع على اتفاقية الإعفاء من تأشيرات الدخول للجوازات الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية، واتفاقية التعاون في المجال القانوني وتنص على تبادل الخبرات في مجال عمل وزارتي العدل في كلا البلدين، واتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية، ومذكرة تفاهم للتعاون الرياضي والشبابي تنص على التعاون في الأنشطة الرياضية والمشاركة في ورش العمل وتبادل المدربين والمختصين بالرياضة إضافة إلى التعاون في مجال الإعلام الرياضي.

قمة قطرية – فنزويلية
كما شهد سموه وفخامة الرئيس التوقيع على اتفاقية مساعدة إدارية متبادلة للتمكن من التطبيق الصحيح لقانون الجمارك بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية، واتفاقية تفاهم بين مصرف قطر المركزي وبنك فنزويلا المركزي تهدف إلى تبادل المعلومات الخاصة باستقرار وتطوير النظام المالي بين البلدين، ومذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة قطر واتحاد غرف التجارة والصناعة والأشغال اليدوية الفنزويلية بهدف العمل على تطوير التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الشركات وإنشاء مجالس أعمال مشتركة ، كما تم التوقيع على اتفاقية تآخ وتوأمة بين بلدية مدينة الدوحة وبلدية الليبرتادور البوليفارية بجمهورية فنزويلا البوليفارية .
وبحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس نيكولاس مادورو مورس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأوجه تنمية العمل المشترك بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين لاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة.
كما تم خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بالقصر الرئاسي في العاصمة الفنزويلية كاراكاس ظهر اليوم مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
حضر الاجتماع عدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
كما حضره من الجانب الفنزويلي عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وأعرب فخامة الرئيس نيكولاس مادورو مورس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية عن سروره بالزيارة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لفنزويلا ، مؤكدا أنها خطوة وثيقة لرفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأوضح فخامة الرئيس، خلال تصريحات مشتركة مع سمو الأمير المفدى تمت خلال مراسم الاستقبال الرسمية التي جرت لسمو الأمير بالقصر الرئاسي بالعاصمة الفنزويلية كراكاس اليوم ، أن فنزويلا وقطر شريكان في الدفاع عن النفط طوال السنوات الماضية والآن شريكان في الدفاع عن الغاز أيضاً.
وبيّن فخامته أن هذه الزيارة والاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها تعكس أن علاقات البلدين راسخة ووثيقة وستزدهر في المستقبل ، خاصة مع روح المحبة والتضامن التي تجمع البلدين الصديقين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *