Search
Wednesday 22 November 2017
  • :
  • :

كتارا للضيافة تستحوذ على منتجع سويسري بمليار دولار



 كتارا للضيافة تستحوذ على منتجع سويسري بمليار دولار

كتارا للضيافة تستحوذ على منتجع سويسري بمليار دولار

استحوذت شركة كتارا للضيافة على منتجع بيرجنستوك في سويسرا بقيمة مليار دولار.

وأعلنت المؤسسة القطرية الرائدة في قطاع الضيافة والفندقة، بحسب قناة الجزيرة، اليوم الإثنين، عن استحواذها على منتجع برجنستوك في بحيرة لوزيان بسويسرا وسيتم افتتاحه نهاية شهر أغسطس الجاري، مؤكدة في بيان لها أنها مستمرة في التوسع والاستثمار الخارجي رغم الحصار.

ويضم منتجع بيرجنستوك 4 فنادق فاخرة من فئة 3 إلى 5 نجوم ويشمل العديد المرافق والمباني الأثرية، واستمرت مرحلة التخطيط والبناء لهذا المنتجع 9 سنوات ويوفر أكثر من 1000 وظيفة.

تمتلك شركة كتارا للضيافة مجموعة من الفنادق تتوزع على 12 دولة ويبلغ عددها 42 فندقاً منها 28 مشغّل و14 قيد التطوير، بمجموع غرف يقارب 8400 غرفة. وتوجد هذه الفنادق في أهم الأماكن السياحية في العالم مثل لندن وباريس وكان ولوزان وميلان وروما وسنغافورة ومدريد.

وللشركة القطرية “كتارا للضيافة” في الدوحة 12 فندقاً مثل ماريوت، موفينبيك، شيراتون، الريتزكارلتون.

وتعمل “كتارا للضيافة” مع علامات عالمية مثل رافلز، فيرمونت، شيراتون للفناتدق والمنتجعات، ذا لكشري كولكشن، الريتزكارلتون وفنادق ومنتجعات إنتركونتننتال.

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ”كتارا للضيافة” فإن منتجع بيرجنستوك مشروع إنشائي مدهش، يقع على أكتاف منحدرات بيرجنسبرج الأخاذة على جبال الألب، على ارتفاع نحو ٥٠٠ متر عن بحيرة لوسيرن.

وأشارت إلى أن منتجع بيرجنستوك تم افتتاحه في ١٨٧٣، واستضاف العديد من الشخصيات القادمين للاستمتاع في مخبأ أشبه بالمعجزة، وللتمتّع بعجائب تقنية السكك الحديدية المعلقة، وبركوب Hammetschwand المصعد الأكبر في أوروبا في الهواء الطلق.

يخضع منتجع بيرجنستوك – بحيرة لوسيرن الآن إلى عملية تحول شامل.

تُعد كتارا للضيافة شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق ومقرها دولة قطر ومع خبرة تمتد لأكثر من خمسة أربعين عاماً في قطاع الضيافة، تعمل كتارا للضيافة على تنفيذ خططها الإستراتيجية للتوسع من خلال الاستثمار في الفنادق الرائدة في قطر في الوقت الذي تعمل فيه على تنمية مجموعتها من العقارات الفاخرة في الأسواق الدولية الرئيسية.

وتمتلك و/أو تدير كتارا للضيافة 42 فندقاً ضمن محفظتها من الفنادق وتركز الشركة على الوصول إلى هدفها بإضافة 60 فندق إلى محفظتها بحلول عام 2026.

وتسعى كتارا للضيافة، على دعم الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد لدولة قطر كونها شركة الضيافة الرائدة في الدولة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *