Search
Tuesday 16 October 2018
  • :
  • :

للروّاد السعوديون … نصائح هامة لضمان النجاح في مشروعك



للروّاد السعوديون ... نصائح هامة لضمان النجاح في مشروعك

للروّاد السعوديون … نصائح هامة لضمان النجاح في مشروعك

للروّاد السعوديون … نصائح هامة لضمان النجاح في مشروعك

 

Tips for Project Management Prosperity

 

تسعى الكثير من الشركات الناشئة في السعودية والدول الخليجية والعربية إلى تحقيق النجاح في أسرع وقت ممكن على الرغم من وجود بعض الثغرات في خطة العمل، وهو الأمر الذي قد يعجل في عملية فشل المشروع أو التأخر في تحقيق النجاح.

 

وهناك بعض الأمور الهامة التي لا بد من التوقف عندها قبل البدء في تنفيد فكرة المشروع أو الشركة، حتى لا يقع صاحب الفكرة في مأزق بعد إطلاقها وبالتالي فوات الأوان.

 

وإليكم بعض النصائح للرواد السعوديون والعرب لضمان نجلح مشاريعكم:

 

اكتب أهدافك في الحياة، يجب أن يكون لديك قائمة بكل الأمور التي تريد تحقيقها حتى تتذكرها دائما وتوجهك في الاتجاه الذي تريده، هذا أمر قد يبدو بديهيا لكن مع نمط الحياة السريع والمشاغل، قد تنسى أو تؤجل لذا من المهم أن تكون الأهداف واضحة أمامك، حدد أيضا هدفك من المشروع، هل هو فقط تحقيق المال، أم حل مشكلة في محيطك؟ مثل تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

عليك أن تقوم بإعداد قائمة بالأشياء التي يجب أن تقوم بها، ثم حدد الأشياء التي يجب أن تبدأ في عملها، واجعل هدفك هو أن تحظى بافتتاح خال من أي عيوب، ثم نظم شركتك قبل الانطلاق بخمسة عشر يوماً، وثم بمراجعة نهائية على تفاصيل المشروع قبل الافتتاح، وتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 

حماية نظم المعلومات للشركة أو المشروع الذي ترغب في انشائه، ويمكنك هنا الاعتماد على بعض الشركات الخاصة التي تقدم لك هذه الخدمة على أعلى وجه، خاصة أنها تكون على دراسة تامة بكاقة الثغرات التي قد تكون في النظام التي تعمل عليه، وبالتالي أنت بحاجة لأشخاص متخصصين في هذا المجال، وعلى سبيل المثال كشركة انفوفورت التي حماية نظم المعلومات وادارة المعلومات والتوثيق وادارة انظمة المعلومات بطرمة مميزة.
إن كان البحث والمهام يبدون ضخمين، اطلب المساعدة سواء في المهام، فبإمكانك تقسيمها على مراحل وأجزاء، أو في الأفكار، ممكن تستعين برأي وتجارب الأصدقاء والمعارف، وتأكد أنه لا يوجد نجاح بالسهل، لا يتطلب استثمار الوقت والطاقة والمال، وذكر نفسك بحجم رغبتك بالمشروع، وبالعوائد في النهاية، لتتشجع وكل ما عليك هو البدء.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *