Search
Sunday 22 April 2018
  • :
  • :

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مثال يحتذى به في قطر



مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مثال يحتذى به في قطر

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مثال يحتذى به في قطر

تعمل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على إدارة المراكز الصحية المنتشرة في دولة قطر وتكرس جهودها لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لشعب قطر، وهو الأمر الذي ميزها عن باقي الدوائر الحكومية في قطر.

ومذ اللحظة الأولى من انشاء مؤسسة الرعاية الصحية والتي كانت عام 2012 كان الهدف منها توفير رعاية صحية على أعلى مستوى للشعب القطري، وهو ما أمر به صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأبرز ما قامت به مؤسسة الرعاية الصحية هو تحسين صحة المواطنين والمقيمين على أرض دولة قطر عن طريق تقديم خدمات الرعاية الصحة الأولية والمجتمعية المصنفة بين الأفضل عالمياً.

وتُشكر مؤسسة الرعاية الصحية على الخطوة الكبيرة التي قامت بها مؤخراً وهي حملة التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي لتعريف مراجعي المراكز الصحية بالإجراءات المُتّبعة داخل المراكز الصحية والمستجدات التي ينبغي على المراجعين معرفتها واتباعها عند زيارتهم للمراكز الصحية.

وتأتي هذه الحملة في إطار عمل المؤسسة على تثقيف مراجعي المراكز بهذه الإجراءات أولاً بأول لا سيما فيما يعود بالنفع والفائدة عليهم.

وفي الحقيقة أن ما تقوم به هذه المؤسسة يعد نجاحاً كبيراً وبوقت قياسي، حيث أن تقديم هذه الخدمات من شأنها أن توفر لكافة المقيمين على أرض قطر راحة كبيرة في الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي تحقق بفضل كافة الجهود من المؤسسة والمراكز الصحية التي قامت أيضاً بتطوير نفسها من خلال اعتمادها على بعض الشركات الخاصة كشركة انفوفورت التي توثق السجلات الطبية كتاريخ الفحص والتشخيص والعلاج لكل مريض، بالإضافة إلى ادارة الملفات والمجلدات وحماية نظم المعلومات وحماية البيانات

حيث تمكن حلول انفوفورت مقدمي الرعاية الصحية من مواجهة التحديات التي تأتي نتيجة للعدد المتزايد للمعلومات الورقية ، والحاجة إلى الوصول إلى جميع ملفات المريض في وقت واحد حسب الحاجة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *