Search
Tuesday 23 January 2018
  • :
  • :

مؤسسة راف القطرية تفتتح 10 مساجد جديدة في الصومال



مؤسسة راف القطرية تفتتح 10 مساجد جديدة في الصومال

مؤسسة راف القطرية تفتتح 10 مساجد جديدة في الصومال

افتتحت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية ” راف” خلال الأشهر الماضية عشرة مساجد جديدة في الصومال، تراوحت بين المساجد المتوسطة والكبيرة، وبعضها تضمن بعضها أوقافا للإنفاق على صيانتها وتشغيلها.
وقد بلغت التكلفة الإجمالية لإنشاء هذه المساجد 560 ألف ريال، كلها بمساهمات كريمة للمحسنين والمحسنات من أهل قطر الخير، وذلك ضمن خطتها لبناء المساجد والمجمعات الإسلامية في مختلف دول العالم.

مؤسسة راف القطرية تفتتح 10 مساجد جديدة في الصومال
وتوزعت المساجد ذات الحجم الكبير والمتوسط على عدة أقاليم في الصومال منها : مسجد الفاضلة نورة بنت راشد المري بمنطقة هرجيسيا وهو مسجد كبير الحجم يسع 250 مصليا، و4 مساجد متوسطة الحجم بمنطقة بنادر يسع المسجد الواحد منها 200 مصل، وهي كالتالي : مسجد الفردوس، وهو مسجد ووقف عبارة عن دكان أوقفه المتبرع للإنفاق على المسجد، ومسجدان بمنطقة جلجود هما مسجد ليلي عبدالعزيز محمد، ومسجد محمود جعفر عبدالله، ومسجدان آخران بمنطقة هيران، ومسجد بمنطقة شبيلي الوسطى، بالإضافة لمسجدين آخرين في مرودبيجيح.
وتقوم هذه المساجد بأدوار عظيمة ومتعددة في حياة القاطنين من حولها وتلبي حاجتهم للتجمع لصلاة الجمع والجماعات ، بالإضافة أن لها أدوارا تربوية وتعليمية تتركز في حفظ القرآن الكريم وتعليم مبادئ الشريعة، وهذا أكثر ما تتميز به المساجد في الصومال.
علاوة على الدور الاجتماعي في جمع الناس في المناسبات، بالإضافة إلى العناية أيضا بالكبار من خلال حلقات تحفيظ وتعليم كتاب الله، التي يحضرها الرجال و أخرى تحضرها النساء ومن شأنها أيضا أن تشجع مسيرة الدعوة إلى الله بين الأفراد المتواجدين بأماكن المساجد أو بمحيطها .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *