Search
Monday 16 July 2018
  • :
  • :

مدارس قطر تقيم صلاة الاستسقاء



مدارس قطر تقيم صلاة الاستسقاء

مدارس قطر تقيم صلاة الاستسقاء

اقتداء بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم في اقامة صلاة الاستسقاء حرصت كافة المدارس المستقلة والخاصة على اقامة صلاة الاستسقاء صباح اليوم، طلباً لمغفرة الله ورحمته وإنزالاً للغيث واحياء لهذه السنة النبوية الشريفة.
وعملاً بآيات الله البينات (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً) حيث قام الآلاف من الطلبة والطالبات بأداء شعائر صلاة الاستسقاء وشاركهم المعلمون والاداريون وأولياء الأمور.
ففي مدرسة ابن خلدون الاعدادية للبنين أقيمت صلاة الاستسقاء بمشاركة مدير المدرسة الأستاذ خالد القحطاني وجميع الطلاب والهيئتين الادارية والتدريسية كما أقامت مدرسة حمزة الاعدادية شعائر صلاة الاستسقاء بمشاركة كافة أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية والطلاب.

مدارس قطر تقيم صلاة الاستسقاء
وخطب فيهم مدرس العلوم الشرعية عن حكمة صلاة الاستسقاء واقتدى بسنّه النبي عليه الصلاة والسلام بأن قلب البشت “العباءة” وقام بالدعاء ومن خلفه يؤمّن المصلون في مشهد روحاني جميل، عسى أن يتقبل الله من الجميع دعاءهم وصالح أعمالهم لما فيه الخير للوطن، وتكرر المشهد في مئات المدارس في أرجاء قطر.
وصرح الأستاذ حسن عبد الله المحمدي مدير مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس الأعلى للتعليم بأن المجلس حريص على التفاعل بشكل مستمر مع المدارس من خلال استخدام وسائط التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه كانت هناك استجابة سريعة من قبل ادارات المدارس لدعوة المجلس لأداء شعائر صلاة الاستسقاء.، حيث تواصلت المدارس مع أولياء الأمور للحرص على أن يقوموا وأبناؤهم بأداء الصلاة في الصباح الباكر.
وكان المجلس الأعلى للتعليم قد دعا في تعميم وجهه الى المدارس المستقلة إلى إقامة صلاة الاستسقاء اليوم الخميس في جميع مدارس الدولة ، اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وطلبا لنزول الغيث.
ووجه المجلس المدارس إلى حث الطلبة والموظفين بها على أداء الصلاة، كما أكد على أهمية التواصل مع أولياء الأمور، وحث أبنائهم على الحضور مبكرا لتأدية صلاة الجماعة بمصلى المدرسة.
ودأبت مدارس الدولة على إقامة صلاة الاستسقاء سنوياً بمشاركة كبيرة من الطلبة والموظفين.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد دعت المسلمين إلى إقامة صلاة الاستسقاء في مساجد الدولة صباح الخميس، حيث اقيمت صلاة الاستسقاء داخل مدرسة مصعب بن عمير الثانوية بمشاركة صاحب الترخيص ومدير المدرسة الأستاذ دخيل النابت والذي أكد أن الصلاة هي احياء للسنة النبوية الشريفة موضحا الى مشاركة كافة طلاب المدرسة وقد أدى الطلاب الصلاة طلبا للغيث.
كما اقامت مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة الصلاة حيث شارك الأستاذ محمد العمادي طلابه اثناء تأدية الصلاة مشيرا الى مشاركة عدد كبير من اولياء الامور في الصلاة داخل المدرسة وكذلك مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية حيث اكد الأستاذ جاسم المهندي صاحب الترخيص ومدير المدرسة على أهمية مشاركة الطلاب في صلاة الاستسقاء كما شارك الأستاذ خليفة المناعي صاحب الترخيص ومدير مدرسة خليفة الثانوية المستقلة للبنين أبنائه الطلاب الصلاة وسط أجواء روحانية مميزة والذي أشار أن صلاة الاستقساء هي طلبا لمغفرة الله ورحمته وانزالا للغيث .
كما أدت مدرسة جاسم بن حمد الثانوية صلاة الاستسقاء وسط حضور كبير من الطلاب كما استمعوا الى خطبة الصلاة أما مدرسة عبد الرحمن بن جاسم الإعدادية فقد شارك طلاب المدرسة والهيئتين الإدارية والتدريسية صلاة الاستستقاء .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *