Search
Sunday 24 September 2017
  • :
  • :

مكتب لتفعيل بيانات مستخدمي البوابات الإلكترونية بمطار حمد



مكتب لتفعيل بيانات مستخدمي البوابات الإلكترونية بمطار حمد

مكتب لتفعيل بيانات مستخدمي البوابات الإلكترونية بمطار حمد

دشّنت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة جوازات المطار مكتباً لتفعيل البيانات الحيوية لمستخدمي البوابات الإلكترونية (E-GATE) بصالتي المغادرين والقادمين بمطار حمد الدولي.

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة نظام البوابة الإلكترونية (E-GATE) في مطار حمد الدولي مجاناً للمقيمين ممن تتجاوز أعمارهم سن 18 عاماً، باستخدام بطاقة الهوية وجواز السفر سواء كانوا قادمين إلى الدولة أو مغادرين منها.

وقال العقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار إن الإدارة دشنت مكتبا بصالة المغادرين وآخر بصالة القادمين يضم كل مكتب خمسة أجهزة للخدمات الذاتية لتسهيل إجراءات السفر عبر البوابات الالكترونية للذين لم يفعلوا بياناتهم الحيوية من قبل.

وأضاف أن وزارة الداخلية قامت بإدخال برنامج الكتروني على أجهزة الخدمات الذاتية تمكن المسافرين من تحديث بياناتهم الحيوية في أقل من دقيقة واحدة حفاظا على أوقات المسافرين.

وأوضح أن كثيراً من المقيمين مسجلة بياناتهم في قاعدة البيانات الحيوية ببصمة العين أو بصمة اليد وأن البوابات الالكترونية تعتمد هذه البيانات وهو ما يعطي نتيجة أسرع في إنهاء إجراءات المسافرين عبر تلك البوابات.. وقال “إن مكتب تفعيل البيانات الحيوية يعمل على مدار الساعة ويعمل فيه فني لمساعدة المسافرين في حالة تعسر إكمال المسافر تحديث بياناته على الجهاز”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *