Search
Saturday 20 January 2018
  • :
  • :

مليوني يورو من قطر لإعادة ترميم معهد العالم العربي



مليوني يورو من قطر لإعادة ترميم معهد العالم العربي

مليوني يورو من قطر لإعادة ترميم معهد العالم العربي

التقى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سعادة السيدة آن هيدالغو عمدة مدينة باريس وذلك في مبنى البلدية عصر اليوم.
جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتطويرها، اضافة إلى مناقشة الأمور محل الاهتمام المتبادل. حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
كما قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صباح اليوم بزيارة إلى معهد العالم العربي في باريس.

مليوني يورو من قطر لإعادة ترميم معهد العالم العربي
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله سعادة السيد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي وعدد من كبار المسؤولين.
واستعرض معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسعادة رئيس المعهد العربي مجالات التعاون الثنائي لاسيما في المجالات العلمية والثقافية والفكرية وسبل تنميتها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.
وقام معاليه بجولة في المعهد اطلع خلالها على الأقسام المختلفة والمكتبة التي تضم كتبا نادرة ومتنوعة من العالم العربي، إضافة إلى متحف المعهد الذي يعرض آثارا ومخطوطات نادرة وعملات وأوان خزفية قديمة ومعروضات من مختلف الدول العربية.

وقد أعرب معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في ختام جولته بمعهد العالم العربي، عن سعادته بزيارة المعهد الذي يعتبر أحد أهم المراكز في أوروبا للتعريف بالثقافة والحضارة العربية الإسلامية وتقديمها على الوجه الصحيح للرأي العام الفرنسي والأوروبي والعالمي من خلال العدد الكبير من التظاهرات الفنية والأدبية والفكرية التي ينظمها والندوات والمعارض والمهرجانات والأسابيع الثقافية التي يقيمها.. معربا عن تقدير دولة قطر لمهمة المعهد وإيمانها بحوار الحضارات وليس تصادمها.
دعم قطري
وأعلن سعادة السيد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي فى تصريح لـ الشرق عن تقديم دولة قطر لدعم لمعهد العالم العربي بمبلغ 2 مليون يورو لإعادة ترميمه واصلاحه ليكون أفضل الجسور التي تربط فرنسا بمحيطها العربي والثقافي عبر البحر المتوسط وليصبح أفضل منارة ثقافية عربية في فرنسا. وثمن جهود دولة قطر الدولية وأشاد بالقيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى التي تولي كل الاهتمام برقي التعليم والثقافة والصحة الى جوار الاهتمام بالسياسة والاقتصاد؛
جدير بالذكر أن معهد العالم العربي قد تأسس عام 1980 بناء على اتفاقية شراكة ثقافية عربية فرنسية في عهد الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار ديستان، حيث يهدف المعهد إلى تطوير معرفة العالم العربي وبعث حركة أبحاث معمقة حول لغته وقيمه الثقافية والروحية، بالإضافة إلى تشجيع المبادلات والتعاون بين فرنسا والعالم العربي خاصة في ميادين العلوم والتقنيات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *