Search
Tuesday 17 July 2018
  • :
  • :

منح دراسية لطلبة الطب والصيدلة والعلوم الصحية



منح دراسية لطلبة الطب والصيدلة والعلوم الصحية

منح دراسية لطلبة الطب والصيدلة والعلوم الصحية

منح دراسية لطلبة الطب والصيدلة والعلوم الصحية

وقعت جامعة قطر ومؤسسة حمد الطبية اتفاقية تعاون بهدف تعزيز التعاون القائم في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي بين الطرفين لا سيما بعد تأسيس كلية الطب بجامعة قطر.

وقع الاتفاقية الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر، والدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية بحضور الدكتور إيغون تفت نائب رئيس الجامعة للتعليم الطبي وعميد كلية الطب، فضلا عن قادة البرامج الصحية بجامعة قطر ومسؤولين من الجامعة ومؤسسة حمد الطبية.

وتتضمن الاتفاقية التعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب الإكلينيكي، فضلا عن تقديم المنح الدراسية لطلبة كلية الطب وتخصصات الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة قطر. كما تشمل الاتفاقية تفعيل أدوات حوكمة مشتركة بين المؤسستين بما فيها تأسيس لجان مشتركة تتولى عمليات صنع القرار بشأن مواضيع محددة وتعيين منسقين للبحث العلمي والتدريب الإكلينيكي بهدف تسهيل التعاون بين الطرفين في هذين المجالين.

وبموجب الاتفاقية سيقوم أطباء من مؤسسة حمد الطبية بتعليم وتدريب طلبة من جامعة قطر وتقديم دورات ومحاضرات حول الرعاية الصحية في حرم الجامعة. كما يشارك الأساتذة الإكلينيكيون بجامعة قطر في مسؤوليات الرعاية الصحية في مرافق مؤسسة حمد الطبية. وسيتعاون الطرفان أيضاً في تنظيم وإقامة مؤتمرات مشتركة وأنشطة وحملات ذات صلة بالتوعية الصحية، فضلا عن تصميم وتنفيذ برامج التعليم المستمر في المجالات الطبية والصحية، وتقديم البرامج المشتركة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس. وذلك بالإضافة إلى إنشاء برنامج الدراسات العليا في العلوم الطبية، وتطوير برامج الدكتوراه في مختلف التخصصات ذات الصلة بقطاع الصحة، والعمل باتجاه الوصول إلى نموذج “المستشفى الجامعي” وفقا لأفضل الممارسات الدولية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *