Search
Tuesday 30 September 2014
  • :
  • :

موقع الكتروني جديد للمجلس الاعلى للقضاء

large_1374033511

دشن سعادة السيد مسعود محمد العامري رئيس محكمة التمييز, رئيس المجلس الأعلى للقضاء, النسخة الجديدة من موقع المجلس الأعلى للقضاء, والذي احتوى على أقسام مختلفة وخدمات إلكترونية عديدة.
كما احتوى الموقع على معلومات عن محكمة التمييز ومحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية، وشملت قائمة الخدمات الإلكترونية إمكانية البحث برقم الدعوى لتسهيل متابعة جمهور المتقاضين لقضاياهم, وعرض جدول الجلسات للدعاوى، كما تضمنت قائمة الخدمات الإلكترونية كشفاً بأسماء المحامين وأعوان القضاة والمأذونين الشرعيين. كما يوفر الموقع نماذج المحاكم للدرجات المختلفة وإمكانية التسجيل لخدمة إخطار, وهي خدمة تتيح للمتقاضين استقبال رسائل نصية لتذكيرهم بمواعيد الجلسات. كما يتضمن الموقع دليلا لشرح إجراءات التقاضي والإجابة عن الأسئلة المتداولة فيما يتعلق بمراحل التقاضي المختلفة.
ويضم الموقع التقارير الإحصائية والبيان الإحصائي السنوي الخاص. كما يتضمن قسما خاصا بأخبار المحاكم والتعريف بإدارات وأقسام المحاكم المختلفة كإدارة الشؤون الإدارية والمالية وإنجازات قسم التدريب والتطوير، بالإضافة إلى رابط خاص لعرض الوظائف المتاحة ونموذج التقديم للوظائف.
كما يضم الموقع الإلكتروني الجديد الموسوعات القضائية المتخصصة والمختلفة, والتي تم إنجازها خلال الفترة الماضية من قبل فريق عمل مكون من قضاة وموظفي المجلس، وهي موسوعة الأحكام والمبادئ القضائية القطرية، وموسوعة إجراءات التقاضي القطرية، وموسوعة التشريعات القطرية، وموسوعة الأحكام والمبادئ القضائية الخليجية والعربية والأجنبية، وموسوعة التشريعات الخليجية والعربية والأجنبية.
ويتضمن نظام تشغيل هذه الموسوعات طرق بحث متعددة, مما يتيح لمستخدميها حسب حاجاتهم الوصول إلى المعلومات التي تتضمنها هذه الموسوعات بأسهل وأسرع الطرق.
والجدير بالذكر أن تطوير الموقع الإلكتروني تم بجهود وخبرات فريق متخصص من موظفي المجلس الأعلى للقضاء, وهم: أمجد مصطفى إبراهيم, وعبدالله راشد البوعينين, ومريم عبدالله العسيري, ومحمد ميرزا, وماثيو جون, وبشير محمد كورلودي.




أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *