Search
Thursday 27 July 2017
  • :
  • :

هيكل تنظيمي جديد لجامعة قطر



هيكل تنظيمي جديد لجامعة قطر

هيكل تنظيمي جديد لجامعة قطر

شرعت جامعة قطر في تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد الذي شمل مختلف الإدارات والأقسام على مستوى الجامعة في الجانبين الإداري والأكاديمي، ضمن الإستراتيجية التي أعلن عنها رئيس جامعة قطر الدكتور حسن راشد الدرهم مارس الماضي.

وشمل الهيكل الجديد تغيير مسميات إدارات من بينها إدارة العلاقات الخارجية التي أصبحت تحمل اسم شؤون الاتصال والعلاقات العامة، وقد تم تعيين السيد ناصر المري مديراً لها، حيث باشر عمله الجديد، بعد أن كان يشغل سابقاً منصب مدير إدارة التسجيل بجامعة قطر.

ووفق الهيكل التنظيمي يتبع مدير شؤون الاتصال والعلاقات العامة لرئيس الجامعة إلى جانب مدير شؤون المشاريع الرأسمالية، ومكتب الشؤون القانونية.
ولرئيس الجامعة 5 نواب هم نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ونائب الرئيس لشؤون الطلاب، ونائب الرئيس للتعليم الطبي، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ونائب الرئيس للبحث العلمي والدراسات العليا.

وتعمل إدارة الجامعة في الوقت الحاضر على استكمال تعيينات مختلف الإدارات الجديدة.

تأتي هذه الخطوة بهدف زيادة الكفاءة في مختلف القطاعات، وتقديم خدمات مساندة للتعليم والبحث، على مستوى عال يواكب التطور الذي وصلت إليه جامعة قطر، ويستند إلى أربعة أسس رئيسية هي تركيز جهود الجامعة وإعادة توجيهها، وتعزيز الاستدامة، وتحقيق التفرد، وتحقيق قفزة نوعية.

ويهدف تطبيق الهيكل التنظيمي إلى تمكين الجامعة من تعزيز نظام الحوكمة، وزيادة كفاءة الموارد، وتعزيز التعاون وتحديد المسؤوليات وزيادة الشفافية لضمان فعالية آلية اتخاذ القرار، وتحقيق التآزر في مجالات الأبحاث والتعليم، وتعزيز الهويات التخصصية والمهنية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *