Search
Monday 23 April 2018
  • :
  • :

وزير خارجية قطر : داعش خطر على العالم



وزير خارجية قطر

وزير خارجية قطر

توجه سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية مجددا بالتعازي إلى الشعب الفرنسي وإلى كل الدول التي عانت من الإرهاب.

وأكد سعادته في حوار خاص للصحيفة الفرنسية “لو بريزيان” إدانة دولة قطر الإيديولوجيات التي تستعمل القتل، لافتا الى أن داعش تشكل خطرا على العالم حيث أن الإرهابيين لا دين لهم.وأكد أنه مؤخرا قامت وزارة المالية بتوقيع اتفاقية لتعزيز التعاون مع فرنسا فيما يتعلق بمكافحة تمويل الأنشطة الإرهابية .

وزير خارجية قطر : داعش خطر على العالم
وأشار إلى أنه “منذ عام 2013 قمنا بعديد التشريعات من خلال إصدار قانون لتعزيز الرقابة على الجمعيات ، حيث يمنع تحويل الأموال إلى المنظمات الأجنبية التي عليها شكوك في تمويل الإرهاب. وأكد أنه تم وضع قانون للتصدي إلى الجريمة الرقمية . حيث أن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل مصدرا هاما لتمويل المجموعات الإرهابية . وأشار إلى أن القوانين القطرية في مجال محاربة الإرهاب واضحة وصارمة فالمشتبه بهم يحولون إلى القضاء وتتم معاقبتهم”.
وشدد على أنه تم منع دخول عديد الأشخاص الى قطر والتي تحوم حولهم شكوك الإرهاب.وأكد أن العلاقات بين قطر وفرنسا تاريخية حيث توجد بعض الأصوات لا تريد لنا أن نستثمر في فرنسا . وأشار إلى أنهم سيتعقبون قضائيا كل من يدعي على قطر دون أن يمتلك مستندات تثبت ذلك “وسنقدم الدعاوى أمام القضاء الفرنسي لأننا نثق في النظام القضائي الفرنسي”.
وبين أن دولة قطر استقبلت 47 ألف سوري منذ اندلاع الصراع في سوريا في 2011 ما يشكل نسبة 15% من الشعب القطري، وقد تحصلوا على سمات دخول وقتية نظرا لكوننا لا نعتبرهم لاجئين ولكنهم إخوتنا، وقد وفرنا لهم الوظائف والرعاية الصحية والتعليم لأطفالهم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *