Search
Tuesday 23 January 2018
  • :
  • :

وفد من طلاب قطريين يغادر الى اليابان



وفد من طلاب قطريين يغادر الى اليابان

وفد من طلاب قطريين يغادر الى اليابان

توجه وفد من الطلاب القطريين إلى اليابان في إطار تبادل الخبرات والثقافات المختلفة واكتساب المعرفة في شتى المجالات العلمية بين طلبة البلدين وتعزيز مشاركة الطلبة القطريين في مثل هذه البرامج، ضمن علاقات الصداقة القائمة بين قطر واليابان.

وتتضمن هذه الزيارة جولات ميدانية تعليمية وثقافية لمناطق مختلفة باليابان، علما بأنها تتم بالتعاون بين صندوق الصداقة القطري- الياباني التابع لوزارة الخارجية والمجلس الأعلى للتعليم.

يذكر أن صندوق الصداقة القطري- الياباني ينظم في إطار هذه الزيارة عددا من الفعاليات العلمية في حرم مركز قطر للعلوم بجامعة “توهوكو” بمدينة سينداي اليابانية ، والتي تشمل جلسات نقاشية ومحاضرات وورش عمل مشتركة، بالإضافة إلى زيارة مصانع متطورة كمصنع تويوتا للسيارات ومصنع سيكيسوي لتكنولوجيا رصد الزلازل .

وفد من طلاب قطريين يغادر الى اليابان

وقال سعادة السيد يوسف محمد بلال سفير دولة قطر لدى اليابان إن مثل هذه الزيارات تساهم في زيادة تجارب وخبرات الطلاب ، كما تسمح للطلاب القطريين بالاطلاع على أهم إنجازات المشاريع التنموية التي تقدمها دولة قطر من خلال وزارة الخارجية لدولة اليابان في إطار التعاون والصداقة بين الشعبين القطري والياباني.

من ناحية أخرى أوضح السيد عادل الكثيري، المشرف العام على الرحلة والنائب الإداري بمدرسة الشيحانية الثانوية المستقلة أن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار تبادل الثقافات والخبرات التعليمية بين دولة قطر وغيرها من الدول والتعرف على أهم ملامحها الاقتصادية والتاريخية والثقافية، مشيرا إلى أن الوفد الطلابي يضم 15 طالبا قطريا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *