Search
Monday 23 April 2018
  • :
  • :

10 مراكز تسوق جديدة في الدوحة العام القادم



10 مراكز تسوق جديدة في الدوحة العام القادم

10 مراكز تسوق جديدة في الدوحة العام القادم

تستعد الدوحة مع دخول عام 2016 لتصبح من اهم الوجهات السياحية في العالم، عبر اطلاق أكثر من 10 مشاريع لمراكز التسوق الفاخرة التى تتميز بتصاميمها المعمارية الفريدة من نوعها وستقدم للزوار والمتسوقين ابتكارات حديثة بالنسبة لمواصفات وتصاميم البناء التي تضم خدمات تقدم لأول مرة على مستوى المنطقة.

حيث شيدت هذه المراكز على مساحات واسعة وتقدر تكلفتها بأكثر من 12 مليار ريال، وستكون المراكز محطات تجارية مهمة في دعم الاقتصاد المحلى من خلال زيادة اعداد الزوار والسياح بشكل أكبر من الأعوام السابقة.

10 مراكز تسوق جديدة في الدوحة العام القادم

قطر مول

وتتضمن قائمة المراكز التجارية التى ستفتتح في 2016 قطر مول الذي يعتبر من أكبر مشاريع التسوق في المنطقة، حيث تعادل مساحته 50 ملعباً لكرة القدم ويحتوي على هايبرماركت ضخم و5 متاجر كبرى متعددة العلامات و20 مطعماً عالمياً، وعلى تصميم شارع داخلي، بالإضافة إلى محلات ذات طابقين لعلامات من كل أنحاء العالم، كما يوفر مول قطر تجربة تسوق فاخرة متكاملة، حيث يمتد الطرف الجنوبى للمجمّع، على مساحة كبيرة من طابقين، وتتضمن واجهات أنيقة بها مقاهٍ داخلية وخارجية وباحات وردهة فاخرة لخدمات الكونسيرج، ويضم المول فندقا عالمي المستوى مع مطعم مميز في المنطقة الخارجية التى تحيطها الأسطح المطلة على المنطقة الفاخرة، في حين يزين الجزء الخارجى من المول واجهات المتاجر والمقاهى والمناظر الطبيعية الواسعة؛ لتجذب الزوار.

وقد قامت الشركة المنفذة للمشروع بكشف النقاب عن أعمال البناء الذى تبلغ تكلفته نحو 3 مليارات ريال، أنها بدأت عام 2012، على أن يفتتح في 2016 مع توقعات أن يبلغ عدد زواره نحو 20 مليون شخص سنوياً.

مول الحزم

ويأتى مول الحزم الذى صمم على غرار العمارة الايطالية الفخمة والمشروع يعد بحق تنفيذا لرؤية قطر 2030، ويجسد نموذج المشاريع النوعية في دولة قطر ومنطقة الخليج، حيث بلغت كلفته الاجمالية 3 مليارات ريال، ويضم مطاعم ومقاهى عالمية، ومكتبات عالمية بالعربية والانجليزية بالاضافة لمحلات الأزياء العالمية، بالاضافة الى ناد صحى للنساء يشتمل على مطعم ومقهى ومركز تعليمى ترفيهى للأطفال وبحيرة بمساحة ٥٠٠٠ متر.

ويعد أحد أهم المشاريع التى تتمتع بالفرادة في دولة قطر ورمز الفخامة والرفاهية، ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى في أكتوبر القادم وافتتاح المرحلة الثانية في ديسمبر.

نورثجيت مول

مول “نورثجيت مول” ويعتبر من المراكز الجديدة التى تقع على مساحة تسوق تبلغ 100 ألف متر مربع ويحتوى على موقف لنحو 4 آلاف سيارة، بطابقين تحت الأرض، وثلاثة طوابق لمحلات متنوعة ومطاعم وسينما، اضافة الى مبانٍ للمكاتب مكونة من 5 — 6 طوابق، كما يحتوى على أماكن مميزة كحديقة الكريستال، وشارع للتسوق والمطاعم في الهواء، وقاعة شمالية بمعالم معمارية فريدة. وهناك مركز “تاور مول” الذى يعلوه شرفة على السطح مع حديقة ذات طراز شرقي،

دوحة فيستيفال سيتي

يعد المركز التجارى دوحة فستيفال سيتى المقدر كلفته بـ 6 مليارات ريال قطرى من أكبر مشاريع التطوير المتعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط، وسيشكل عند اكتماله أكبر وجهة للتجزئة والترفيه والضيافة من نوعها في دولة قطر.وسيكون المركز التجارى مقراً لأكثر من 550 علامة تجارية، التى سيدخل العديد منها الى قطر لأول مرة.

كما سيقدم دوحة فستيفال سيتى بالمساحة الاجمالية القابلة للتأجير البالغة 250.000 متر مربع، أكثر من 550 من المتاجر والمحلات من خلال مجموعة متوازنة ومختارة بعناية من العلامات التجارية المحلية والعالمية، بما فيها 85 مطعمًا ومقهى. كما سيضم صالات عرض لأشهر ماركات السيارات العالمية، وسيضم فندقا عالمياً من فئة الخمس نجوم، ومركزًا للمؤتمرات، كل ذلك على عقار تبلغ مساحته الاجمالية أكثر من 430.000 متر مربع، ويشتمل أيضًا على حوالى 8.500 موقف للسيارات بأرقى المواصفات العالمية الخاصة بنظم ادارة مواقف السيارات.

مول الوعب

كما تتضمن خريطة المراكز التجارية الجديدة مول الوعب الذى يشيد في وسط مدينة الدوحة ويتألف من ثلاثة طوابق لمحلات التجزئة، بالاضافة الى مرافق تخدم الزوار والعائلات ومطاعم وانواع مختلفة من مراكز البيع، كما يحتوى المشروع الذى بلغت تكلفته اكثر من 400 مليون ريال قطرى على مرافق وقوف السيارات تحتوى 1300 موقف ويقدم 425،000 قدم مربعة من المساحة القابلة للتأجير.

شارع مول

يعد شارع مول من المراكز التجارية التى يتم تشيدها بطريقة مبتكره وعلى مساحة واسعة تبلغ (2.0 مليون قدم مربعة). واما مساحة بناء مرافق المركز التجارى فقد بلغت 182،000 متر مربع وسيضم شارع مول هايبر ماركت والسينما ومركز الترفيه العائلى بالاضافة الى محلات تجارية ومواقف للسيارات ذات سعة كبيرة، وكما يحتضن المول الجديد عددا من الخدمات والمرافق التى يهتم بها المتسوقون والزوار بكافة الاعمار.

مول بن طوار

مول بن طوار يقع في موقع ممتاز وسط المدينة والمول يعتبر من أكبر المولات الحديثة الصديقة للبيئة، يشتمل على متاجر ومقاه وسوق داخلى وصيدليات ومحلات إليكترونية وسوبر ماركت وبوتيكات كما يشمل الطابق الأول محلات للأزياء وصالات رياضية ووكالات السفر والسياحة والطابق الثانى محلات للترفيه و12 صالة للسينما تقدر قيمتها 20 مليون ريال. وسيتم تزويد هذه الشاشات بأحدث آلات العرض السينمائى بنظام الديجتال وتقنية العرض ثلاثى الأبعاد — 3D ونظم الصوت الحديثة والمقاعد الفاخرة.وصالات ذات قيمة فنية كبيرة، وكما يحتوى المشروع على مدينة ملاهٍ، ومطاعم والطابق الثالث يضم مطاعم وبركة سباحة وسطحا أخضر. ليساهم المول الذى يقع في وسط كثافة سكانية بمنطقة الدفنة والدحيل وهو من المواقع الممتازة جدا للشركة ويغطى جميع الاحتياجات العائلية من ترفيه ومطاعم ومواقف للسيارات.

مول بوابة الشمال

كما يعد مول بوابة الشمال من المشاريع التسويقية يحتوى على ما يقارب من 4000 موقف للسيارات بطابقين تحت الارض، وثلاثة طوابق تحتوى على محلات متنوعة ومطاعم وسينما،كما يحتوى المشروع على North Gate Mall كحديقة الكريستال شارع للتسوق والمطاعم في الهواء الطلق، وقاعة شمالية بمعالم معمارية فريدة.

مول كتارا بلازا

كما يحتضن الحى الثقافي كتارا مشروع ” كتارا بلازا الذى سيفتح أبوابه في الربع الأول من 2016. حيث شيد المشروع على مساحة تزيد على 38.000 متر مربع، ويضم ساحة تجارية فريدة من نوعها وغير مسبوقة، وذلك لاحتوائها على مساحات مخصّصة للمتسوقين تضمّ أشهر العلامات التجارية في العالم، فضلاً عن الخدمات الترفيهية التى ترتكز على الابتكار من خلال تخصيص مجمع خاص بالاطفال والذى صمم على شكل هديتين كبيرتين ملفوفتين باللون الاحمر والذهبي، لتكون التجربة فريدة لأطفال قطر والمنطقة بأسرها. وقد شيد المشروع الذى يتواصل العمل فية لانهاء عمليات البناء والتشطيبات النهائية على مساحة رائدة مفتوحة ومكيّفة لضمان راحة الزوار عبر الاعتماد على نظام مبتكر يستخدم أحدث تقنيات التبريد الأرضي، ليصبح بذلك مزيجاً مثالياً في العمارة الفنية، كما سيوفر مشروع كتارا بلازا تجربة فريدة ومتميزة، تمزج بين العمارة الكلاسيكية والتراثية التقليدية. ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع نقطة جذب اضافية تتماشى مع أجواء الثقافة العالمية التى توفرها كتارا. بالاضافة الى مقدرة المجمع التجارى على تحقيق التكامل بين الجماليات البصرية والترفيهية التى ستتواجد لدى مختلف أركان المجمع التجارى الذي سيكون نقلة كبيرة للعمل التجارى في الدولة. بالاضافة الى ذلك ستساهم الخدمات المقامة للمشروع في توفير تجربة شاملة ومتكاملة، غنية ونابضة بالحياه، علاوة على ذلك سيوفر هذا المشروع للمقيمين فرصة الاطلاع على هذه البيئة المميزة عن قرب عبر تجربة فريدة لكلّ من تطأ قدماه هذا المشروع الاستثنائي.

مراكز التسوق الفاخرة بقطر

تحتضن قطر عدداً من المجمعات والمراكز التجارية التى تحتوى على أجنحة للسلع الفاخرة؛ منها: فيلاجيو ولاجونا واللؤلؤة (قطر)، حيث يفتح “فيلاجيو”، الذى صُمم ليكون على غرار مدينة البندقية، أبوابه لاستقبال الجمهور في وقتٍ محدد خلال الأسبوع، ويعتبر أحد أكبر وأبرز المجمعات التجارية في قطر، حيث يضم أكثر من 220 متجراً، بالاضافة الى قسم “فيادومو” المخصص للسلع الفاخرة.أما مجمع لاجونا، فهو يعتبر كذلك من أحد المجمعات التجارية الفاخرة بالدوحة، حيث يقع قرب فنادق خمس نجوم، وذات تشكيلة مختارة بعناية من محلات بيع منتجات الموضة والسلع الفاخرة، بالاضافة الى أشهر المطاعم العالمية، ومطاعم الدوحة الكلاسيكية المفضلة.

ويضم مجمع اللؤلؤة (قطر) التجارى عدداً من البوتيكات الفاخرة، التى تحتوى على أرقى الأزياء والألبسة ومنتجات الموضة، التى تحمل أسماء أشهر بيوت التصميم العالمية، الى جانب العديد من العلامات التجارية العالمية الأخرى التى ستساهم مع دخول السنة الجديدة لتكون العاصمة القطرية محط انظار المتسوقين والزوار لما فيها من مراكز تسوق ذات قيمة جمالية عالية.

ويرى مراقبون أن قطر من خلال اهتمامها البالغ بانشاء مراكز التسوق الفاخرة في المنطقة، ستكون واحدة من أفضل الوجهات العالمية، التى يرتادها السياح والتجار والمهتمون بالتحف الفريدة والتسوق العصرى الفاخر، من جميع أنحاء العالم، على غرار بعض الدول المتقدمة التى يقصدها الزوار من أجل الأسواق الخاصة مثل اللؤلؤ والألماس والذهب والأحجار الكريمة وغيرها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *