Search
Sunday 26 February 2017
  • :
  • :

اهتمام واسع بحملة ooredoo للسلامة على الإنترنت



اهتمام واسع بحملة ooredoo للسلامة على الإنترنت

اهتمام واسع بحملة ooredoo للسلامة على الإنترنت

أعلنت «ooredoo» عن انتهاء حملتها واسعة الانتشار للسلامة على الإنترنت، وذلك مع نشرها لمشاركاتها الأخيرة ضمن الحملة يوم 9 نوفمبر حول «استخدام الأطفال للإنترنت».
وقد لاقت الحملة نجاحا كبيرا، مع تجاوز عدد المشاهدات لمشاركات الحملة أكثر من 23,000 مشاهدة.
وكانت ooredoo قد أطلقت حملة السلامة على الإنترنت استجابة لطلبات أفراد المجتمع في قطر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالحصول على حماية أكبر من التعرض للمحتوى غير اللائق على الإنترنت، وتهدف هذه الحملة إلى تعريف الأهل والأطفال بطرق حجب المحتوى غير اللائق، وإبراز أهمية تثقيف المستخدمين وإرشادهم للوسائل الآمنة عند استخدام الإنترنت.
وغطت مشاركات الحملة أهم مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات وإنستجرام، وساهمت في تعزيز الوعي حول العديد من القضايا الهامة المتعلقة، ومن بينها عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، واستخدام الأطفال للإنترنت.
وفي سياق حديثها حول الحملة، قالت السيدة/ فاطمة سلطان الكواري مديرة العلاقات العامة والخدمة المجتمعية في «ooredoo»: «لقد أطلقنا هذه الحملة بهدف زيادة التوعية حول الأدوات المتاحة للحماية من مخاطر استخدام الإنترنت. فكما نعلم، أصبح استخدام الأطفال للإنترنت في عمر مبكر أمرا شائعا، لذا فقد أخذنا على عاتقنا مسؤولية المساهمة بشكل فاعل في حماية الأطفال من المحتوى غير اللائق. وooredoo تستثمر بشكل كبير لضمان توفير وسائل الحماية اللازمة عند استخدام الإنترنت بما يتناسب مع ثقافتنا ومع القوانين المعمول بها في قطر. أما فيما يتعلق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فلدينا جميعا الخيار لاستخدام هذه الوسائل بالصورة المناسبة». ولمساعدة الأهل في حماية أطفالهم عند استخدام الإنترنت، تضمنت مشاركات حملة «ooredoo» للسلامة على الإنترنت «إرشادات» مقترحة للتعامل مع المحتوى غير اللائق عبر الإنترنت في حال التعرض لذلك.
كما ركزت «ooredoo» في مشاركتها الأخيرة ضمن الحملة على «استخدام الأطفال للإنترنت»، وذلك بذكر عدة روابط لمساعدة الأهل في تغيير إعدادات الخصوصية لأبنائهم على الإنترنت في نظام «Xbox» وفي أجهزة الحاسوب المنزلية أو الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت، كما حثت الأهل على تحديث نسخة تطبيق «YouTube» الخاصة بأجهزة الحاسوب إلى «الإعدادات الآمنة».
هذا وتتوفر المشاركات السبع التي قامت الشركة بنشرها ضمن حملة السلامة على الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية عبر منتدى ooredoo، وهي تعد بمثابة دليل متكامل للحماية من التعرض للمحتوى غير اللائق.;




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *