Search
Thursday 17 August 2017
  • :
  • :

Ooredoo تحذر من الرسائل الاحتيالية حول الأعمال الخيرية



Ooredoo تحذر من الرسائل الاحتيالية حول الأعمال الخيرية

Ooredoo تحذر من الرسائل الاحتيالية حول الأعمال الخيرية

أصدرت Ooredoo تحذيراً لعملائها بعد استلامها للعديد من البلاغات عن تلقي عدد منهم رسائل بريد إلكتروني احتيالية، ومكالمات من محتالين يدعون أنهم يمثلون جمعيات خيرية تقدم المساعدات في سوريا والدول الأخرى التي تتعرض لأزمات إنسانية.

وقالت الشركة إن رسائل البريد الإلكترونية تتضمن روابط أو مرفقات توجه العميل إلى مواقع للتصيد الاحتيالي أو تتضمن برمجيات خبيثة، ويؤكد خبراء في أمن المعلومات من Ooredoo أن رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية والمواقع التي تطلب تقديم التبرعات لجمعيات خيرية احتيالية تنشط عادة بعد حدوث كوارث طبيعية وأزمات إنسانية.

ولمساعدة عملائها على تجنب الوقوع ضحية لتلك الرسائل، أعدت Ooredoo قائمة تتضمن عدداً من النصائح البسيطة والتي يسهل اتباعها وهي:

* عدم الرد على الرسائل الإلكترونية أو الرسائل الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمثيرة للشك والريبة.

* عدم الضغط أبداً على الروابط التي تطلب معلومات مثل كلمات المرور أو تفاصيل الحسابات، أو المعلومات الشخصية.

* عدم مشاركة أي شخص كان بكلمات المرور أو أرقام البطاقات الائتمانية أو أرقام الحسابات البنكية عبر البريد الإلكتروني. فالشركات أو الأشخاص الجديرون بالثقة لن يطلبوا من عملائهم أبداً تزويدهم بمعلوماتهم الشخصية عبر البريد الإلكتروني.

* في حال تلقي العملاء مرفقات لم يكن متوقعاً استلامها من أشخاص لا يعرفونهم، نوصي بعدم فتحها عند عدم التأكد منها، والاتصال بالمرسل لضمان معرفة إن كان المرفق مرسل من قبله أم لا.

وأوضحت Ooredoo ترقية مزايا أمن المعلومات المتوفرة لاستخدام العملاء الذين يشكون من كثرة الرسائل والمكالمات غير المرغوب فيها. ويتضمن تطبيق Ooredoo ميزة قائمة حجب block List تمكن العملاء من حجب المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها، وذلك عند إدراج رقم المرسل فيها.

وأشارت إلى أن كل ما على العملاء فعله وببساطة هو تنزيل أحدث إصدار من تطبيق Ooredoo مجاناً عبر Google Play أو iTunes للتسجيل والبدء في استخدام هذه القائمة. ويمكن للعملاء إضافة أو إزالة الأسماء قائمة الحجب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *