Search
Monday 22 October 2018
  • :
  • :

“Ooredoo” و “سهيل سات” توقعان إتفاقية لتعزيز الإتصالات



Ooredoo

Ooredoo

وقعت “Ooredoo” وسهيل سات اليوم اتفاقية تعاون وتطوير رئيسية ستتعاون بموجبها اثنتين من الشركات الرائدة لتوفير عدد من الخدمات الساتلية وخدمات الاتصالات عالمية المستوى الجديدة في دولة قطر .

وبمقتضى بنود الاتفاقية، ستصبح سهيل سات أحد شركاء Ooredoo المفضلين، وستعملان معا على تطوير مجموعة حديثة من خدمات VSAT (محطة طرفية أرضية صغيرة للاتصالات الساتلية Very Small Aperture Terminal ) ، وخدمات ساتلية للعملاء في دولة قطــــر.
وستتعاون الشركتان فيما يتعلق بالتصاميم والمواصفات اللازمة لتطوير مشاريع VSAT بمواصفات عالمية وذلك لصالح كبرى المؤسسات في قطـــر. ففي السنوات الأخيرة شهد الطلب على خدمات VSAT ارتفاعا ملحوظا وخاصة من قبل الشركات التي تدير عمليات لها في المناطق النائية مثل المناطق الصحراوية والساحلية، وتعتقد كل من Ooredoo وسهيل سات أن هناك فرصة قوية لدولة قطر لتحقق الريادة العالمية في هذا المجال المهم.

“Ooredoo” و “سهيل سات” توقعان إتفاقية لتعزيز الإتصالات
وقال السيد وليد السيد الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر : “إن الأقمار الصناعية تدعم خدمات الاتصالات وتفتح آفاقا جديدة للشركات في دولة قطر وفي المنطقة بشكل عام . فمن خلال الجمع بين خبرات Ooredoo في هذا القطاع، والأسطول المتنامي من الأقمار الصناعية لسهيل سات يضع دولة قطر كرائد حقيقي في هذا المجال المتنامي. وتواصل Ooredoo الاستثمار في الابتكارات التي تقودها دولة قطر مع شركائها من الشركات الوطنية، ونحن على ثقة بأن ما نقوم به من تعاون مع سهيل سات سيؤدي إلى تعزيز وتحديث مجموعة كبيرة من خدمات الاتصالات والبث التي يتم توفيرها للقطاع الحكومي وقطاع المؤسسات الكبرى.”
ومن جانبه علق السيد علي بن أحمد الكواري – الرئيس التنفيذي لشركة سهيل سات: “ستساعد اتفاقيتنا مع Ooredoo على تحفيز الابتكارات في دولة قطر، وذلك في مجال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وتطوير مجموعة متكاملة من حلول جديدة لدعم نمو الأعمال. فدولة قطر تدخل عصرا جديدا في مجال الابتكار والتنمية القائمة على المعرفة، وسينتج عن تعاوننا مع Ooredoo فوائد مهمة للعديد من القطاعات الاستراتيجية في دولتنا.”
Ooredoo تقدم خدمة من أكبر سلسلة الخدمات الساتلية مقارنة بعدد الخدمات التي يوفرها أي مشغل آخر في منطقة الخليج والتي تتضمن تجميع النطاق الترددي Bandwidth Pooling ، وحلول الاتصالات البحرية ، وهوائيات Auto-Acquire Antennas لدعم البرودباند الخاص بالمناطق البعيدة. ومن خلال العمل مع سهيل سات، والتي تشغل حاليا القمر سهيل1، وفي طور الاستعداد لإطلاق القمر سهيل 2، وما سيلي ذلك من إطلاق أسطول عالمي كامل، فإن الشركة تثق بإمكانية تعزيز ريادتها في توفير خدماتهــــــــا في المنطقة بشكل عام، وخدمة قطاع الاتصالات العالمية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *