Search
Tuesday 20 August 2019
  • :
  • :

أساطير الفيفا ونجوم العالم في نهائي أغلى الكؤوس



عقد اتحاد الكرة واللجنة العليا للمشاريع والإرث مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة الترتيبات التنظيمية الخاصة بالمباراة النهائية لكأس الأمير التي تقام بعد غد “الخميس” في استاد الوكرة المونديالي بين السد والدحيل في العاشرة والنصف مساء بحضور خالد النعمة المتحدث الإعلامي للجنة العليا للمشاريع والإرث، والرائد عبد الله الغانم المتحدث باسم اللجنة الأمنية، وخالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال في اتحاد الكرة، وتم خلال المؤتمر الكشف عن العديد من المفاجآت والأمور التي يتم الإعلان عنها لأول مرة.

فتحدث خالد النعمة قائلا: إن النظام التشغيلي للمباراة النهائية لأغلى الكؤوس هو نفس النظام التشغيلي المتبع للمباريات في كأس العالم، وهو النموذج المتبع في الفيفا أيضا، وتأتي أهمية إقامة اللقاء في استاد الوكرة المونديالي أنه أول ملعب من ملاعب كأس العالم يتم تشيده من الصفر والانتهاء منه تماما، وكل الجهات العاملة في هذا النهائي الغالي تعمل على قدم وساق وسائرة لإتمام الاستعداد لهذا العرس الكروي الذي تجاوز حدوده الإقليمية.

وأضاف قائلا إن هناك نجوما عالميين سيتواجدون في هذا النهائي، من بينهم سفراء مونديال 2022 مثل تشافي هيرنانديز الذي يخوض آخر مباراة في مسيرته الاحترافية، وكذلك الكاميروني صامويل ايتو، وتم دعوة العديد من النجوم العالميين السابقين مثل روبرتو كارلوس وكافو، وكذلك أساطير الفيفا والعديد من الأسماء العالمية الأخرى.

ولم يكتف خالد النعمة بهذا، بل قال أيضا إن هناك وسائل إعلام عالمية ودولية تهتم بنهائي كأس الأمير، خاصة وأن قطر تجعل دائما من هذا النهائي حدثا إقليميا، فأكثر من 100 وسيلة إعلامية أجنبية ستكون حاضرة في هذا الحدث، لا سيما من أمريكا اللاتينية والصين والهند واليابان، بالإضافة لوسائل الإعلام المحلية.

كما كشف النعمة النقاب عن عدد الكاميرات التي ستقوم بتغطية النهائي، حيث قال إنه تم تحديد 52 كاميرا للتغطية، وهو أمر يتم لأول مرة، فحتى في كأس العالم تتم التغطية بـ37 كاميرا فقط لاغير.

الرائد عبد الله الغانم: نتمنى وجود تعاون من الجماهير مع الأمن

قال الرائد عبد الله الغانم إننا نتمنى أن يكون هناك تعاون تام من جانب الجماهير، خاصة وأن الأمن متواجد لراحتهم، وقد قمنا بتحديد الأماكن والاتجاهات التي تتحرك من خلالها الجماهير صوب استاد الوكرة، وهي الدائري السادس و بوعبود والمطار القديم وطريق الدوحة السريع، وكل تذكرة لها لون معين يتم من خلاله اتخاذ الطريق من خلال اللوحات الاسترشادية التي ستكون في جميع الاتجاهات لتحديد الطرق بناء على التذاكر.

وأضاف قائلا: كما يجب أيضا أن يتم تنزيل تطبيق كأس الأمير على التليفونات المحمولة حتى يستطيع الشخص معرفة الطريق الذي يسلكه صاحب التذكرة.

وأشار قائلا: إن هناك قائمة ممنوعات، ويجب على الجماهير الالتزام بعدم اصطحاب تلك الأشياء الممنوعة التي لن يتم السماح بدخولها، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على الجميع، و90% من نقاط التفتيش ستكون عند مواقف السيارات.

كما قال: أبواب الاستاد سيتم فتحها من السابعة والنصف مساء لاستقبال الجماهير، ويجب على الجماهير أن تذهب إلى الملعب مبكرا حتى لا يكون هناك أي تكدس.

تنسيق

أكد خالد النعمة أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع الشركاء في هذا الحدث، خاصة أشغال والريل، لتوعية الجماهير بضرورة الذهاب مبكرا للملعب، حتى تستطيع هذه الجماهير الاستمتاع بأجواء المباراة والدخول بشكل مبكر ومريح، ولهذا السبب أيضا تم تشغيل الريل حتى تتمكن الجماهير من استخدامه لمزيد من الراحة لها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *