أشغال تبدأ تنفيذ مشروع حديقة الظعاين

بدأت هيئة الأشغال العامة أشغال، تنفيذ أعمال مشروع إنشاء حديقة الظعاين المقرر الانتهاء منها وافتتاحها للجمهور في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك ضمن أعمال لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، لتكون وجهة سياحية وترفيهية تخدم سكان المنطقة خاصة وأهالي وزوار قطر عامة.
وقالت المهندسة مريم الكواري، مدير تصميم المشروع بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في /أشغال/، إن الحديقة تقع في بلدية الظعاين على مساحة حوالي 39 ألف متر مربع، وتم انشاؤها في هذا الموقع لتكون متنفسا للعائلات بمنطقة الظعاين وسميسمة.
وأضافت أن المشروع يتضمن توفير مساحات خضراء مفتوحة ذات أماكن مخصصة للجلوس والاستراحة، ومناطق لألعاب الأطفال.. وللتشجيع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، كما يتضمن توفير منطقة لألعاب الرياضة، ومسارات للمشي والجري والدراجات الهوائية وأكشاك خدمية تشمل مطاعم ومقاهي ومصلى ودورات مياه وغرفا للحراسة.
ونوهت إلى أن زائري الحديقة يمكنهم استخدام مواقف بلدية الظعاين التي تشمل حالياً 50 موقفا للسيارات، من المخطط زيادة عددها في المستقبل، كما سيتم توفير أعمدة إنارة تجميلية وذات إضاءة خافتة بالحديقة لتتمتع بالخصوصية.

About The Author

Reply