Search
Monday 23 April 2018
  • :
  • :

أشغال تفتتح تقاطع بني هاجر أمام حركة المرور



أشغال تفتتح تقاطع بني هاجر أمام حركة المرور

أشغال تفتتح تقاطع بني هاجر أمام حركة المرور

احتفلت هيئة الأشغال العامة “أشغال” أمس بافتتاح تقاطع بني هاجر متعدد المستويات أمام الحركة المرورية ضمن أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو، والذي يوفر تدفقا مروريا حرا بين الدوحة ودخان وبني هاجر والريان.

ويتكون التقاطع من 3 مستويات ويعمل كحلقة وصل رئيسية بين طرق خليفة أفنيو وطريق دخان وطريق الريان ويخدم مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة، حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 مركبة في الساعة.

وتضمن افتتاح تقاطع بني هاجر توفير 4 مسارات في كل اتجاه من الطريق الرئيسي لطريق خليفة أفنيو بطول 2.4 كيلومتر بين تقاطع غرافة الريان حتى جسر الوجبة، ومع افتتاح نحو 3.1 كيلومتر بين التقاطع المائل وتقاطع غرافة الريان في ديسمبر 2017 ليصل ما تم انجازه من الطريق الرئيسي إلى نحو 5.5 كيلومتر.

وقد حضر حفل الافتتاح عدد من مسئولي هيئة الأشغال العامة يتقدمهم المهندس يوسف العمادي، مدير إدارة الطرق السريعة بأشغال، والعميد محمد معرفية مديرإدارة الهندسة والسلامة المرورية، إلى جانب عدد من موظفي ومهندسي الهيئة والمشروع.

وقد شهد حفل أمس افتتاح كل من الجسر العلوي والنفق بطول 1.3 كيلومتر وهما يوفران الحركة المرورية للقادمين من طريق الريان في اتجاه طريق دخان، وذلك الى جانب افتتاح مسارين يوفران مخرجين أمام المرور القادم من الدوحة عبر طريق خليفة أفنيو في اتجاه بني هاجر من جهة والمرور القادم من بني هاجر عبر شارع الشهامة في اتجاه دخان من جهة أخرى.

فيما تم افتتاح مخرجين التفافيين يتصلان بنفق بني هاجر أمام الحركة المرورية القادمة من دخان في اتجاه بني هاجر والحركة المرورية القادمة من بني هاجر في اتجاه الدوحة، فضلا عن توفير مخرج أمام المرور القادم من طريق الريان إلى طريق خليفة أفنيو في اتجاه الدوحة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *